قطاع الشباب بمحافظة عدن يقيم مؤتمراً صحفياً للتعريف بالبرنامج الوطني الشبابي

عدن(عدن السبق)خاص:
أفتتح الأخ/عبدالرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب صباح اليوم بديوان محافظة عدن بمديرية المعلا مؤتمراً صحفياً بشأن إعلان البرنامج الوطني للشباب الذي أقامه قطاع الشباب بالمحافظة برعاية معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الأستاذ/ أحمد حامد لملس، لبناء مجتمع شبابي قوي زاخراً بالكفاءات الشبابية وذلك تحت شعار (تأهيل – تدريب – تمكين – قيادة – تنمية).

وخلال إفتتاح أعمال المؤتمر الصحفي القى الأخ/ عبد الرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب كلمة أوضح فيها أن إنعقاد هذا المؤتمر يأتي لتعريف المجتمع بأهمية هذا البرنامج الشبابي الذي يهدف إلى عدد من المرتكزات التنموية لتدشين مرحلة جديد ضمن الإستقرار السياسي بجنوب اليمن.. مؤكداً أن دور الشباب لابد أن يكون كبير في هذه المرحلة التي يحتاج فيها الوطن إلى قطاع الشباب للنهوض والتنمية.

لافتاً انه توجد برامج لأربع مسارات منها مؤتمر للشباب والتنمية وأيضاً منحة المحافظ لتدريب وتمكين (١٠٠٠) شاب وشابة من عدن ومعرض خاص بالمبتكرين والمخترعين بالإضافة إلى جائزة المحافظة للفنون.. لافتاً أن هذه مهمة وطنية نحو البناء والتنمية ويجب على كافة الشباب الإنخراط فيها.

مؤكداً أنه من خلال هذا المؤتمر سيتم رفع كافة التصورات والمقترحات التي من شأنها تحقيق طموحات الشباب والمجتمع بشكل عام.

من جانبه أشار الدكتور/ عبدالله داغم المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات بعدن أن الصندوق نفذ عدد من المشاريع التنموية الخاصة بالشباب منذ العام (٢٠١٣م) ..لافتاً ان الصندوق شريك فاعل مع محافظ محافظة عدن في برنامجه التدريبي السنوي للشباب ..موضحاً أن الصندوق سيقوم بتمويل  البرنامج التدريبي للبرامج التدريبية الخاصة بالشباب منها المهارتية والإدارية والفنية ..مؤكداً أن الصندوق تنمية المهارات خلال فترة نشاطه درّب ما لايقل عن (٧٨٠٠)شاب وشابة في (١٦) برنامج تدريبي وقال : مهمتنا الرئيسية هي كيف نؤهل الشباب العاطلين  للإلتحاق بسوق العمل ورسالتنا الرئيسية هي تمكين ومراعاة الشباب من أجل تجاوز الظروف الإقتصادية الصعبة .

وخلال مؤتمر تم فتح باب النقاش مع عدد من الإعلاميين والصحفيين الشباب والناشطين المجتمعيين وتم الخروج بعدد من المقترحات التي أكدت على أهمية رفع قدرات الشباب مهنياً وتقنياً وتأهيلهم في ريادة الأعمال، وضرورة خلق مساحة خاصة بهم لتعزيز حضورهم المجتمعي والتعريف بالكادر الوطني الشبابي المبدع وإستثماره، ناهيك  عن التأكيد على تعزيز مشاركة الشباب في الأنشطة التنموية الخاصة .

حضر المؤتمر الصحفي الأخ/ أوسان عبد القادر مسؤول التدريب في البرنامج الوطني للشباب ومازن شريف رئيس جائزة المحافظ و الدكتورة / رخسانة محمد إسماعيل رئيس معرض الإبداع والإختراع.

من*صقرالعقربي

شاهد أيضاً

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي رئيس الكتلة البرلمانية الجنوبية وعددا من أعضاء الكتلة

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن