العناوين

عدن.. تدشين المخيم الطبي المجاني بمستشفى الصداقة

عدن(عدن السبق)خاص:
دشن اليوم الاثنين بمستشفى الصداقة التعليمي بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات المخيم الطبي المجاني الذي يقام برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد قاسم بحيبح ووزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة العامة ومكتب الصحة العامة بعدن وبتمويل من منظمة الأيادي البيضاء والجمعية الطبية الإسلامية لأمريكا الشمالية. 

وفي التدشين نقل أحمد الوالي  مستشار محافظة عدن عضو اللجنة العليا للإغاثة تحايا وزير الدولة محافظ المحافظة أحمد لملس للقائمين بهذا المخيم، مشيرا إلى استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات لهذه الطواقم الطبية العاملة في محافظة عدن وكل محافظات الجنوب كوننا نهتم بتقديم الرعاية الصحية الكاملة لكافة مرضانا وفي كل التخصصات الطبية …مشيدا في الوقت ذاته بالإعداد الجيد للمخيم وكل من ساهم في نجاحه. 

المدير التنفيذي لمنظمة الأيادي النقية الدكتور نجيب غازي من جانبه اشار إلى أن هذه المنظمة هي من المنظمات الفاعلة في اليمن وهي منظمة أمريكية .

مؤكدا ان هذا المخيم يعد الأول في محافظة عدن ويضم عشرة أطباء من امهر الاطباء وستقدم الرعاية الطبية من فحوصات مخبرية ومعاينات وصرف ادوية للحالات التي تستدعي ذلك. 

متمنيا ان يحقق المخيم أهدافه المرجوة منه، شاكرا مستشفى الصداقة على تهيئة العيادات والمعدات والمستلزمات الطبية لإقامة هذا المخيم. 

مدير مستشفى الصداقة الدكتورة كفاية الجازعي من جانبها أشادت بأهمية اقامة مثل هذه المخيمات التي من شأنها تخفيف الأعباء المالية لاسيما الأسر الفقيرة والأشد فقرا، متمنية أن تكون شهادة طاقم العامل في هذا المخيم وهو سيشمل في ثلاثة التخصصات باطنية وأقسام أطفال وايضا الرعاية الصحية ويضم عشرات اطباء من اكفاء الكوادر الموجودة وسيستمر  حتى يوم الجمعة القادم… ونتأمل من كل مرضى يقدموا الى المستشفى لاجراء المعاينات الطبية المجانية لا سيما الطبقات الفقيرة. 

كما ستكون هناك تبادل بالخبرات من هؤلاء الأطباء شاكرا كل من ساهم في إعداد مثل هذا المخيم ..هذا وقد حضر عدد من المهتمين ذاته العلاقة.

من *نور علي صمد
ت/ نائلة هاشم.

شاهد أيضاً

العاصمة عدن.. استقرار أمني يضفي البهجةَ على قلوب المواطنين في عيد الفطر

(عدن السبق)متابعات: تشهد الحدائق العامة والشواطئ والمتنزهات الترفيهية في العاصمة عدن، منذ أول أيام عيد …