العناوين

محافظ سقطرى يلتقي مدراء البنوك وشركات الصرافة ويؤكد على دورها المحوري في مساندة جهود السلطة

سقطرى(عدن السبق)خاص:
إلتقى محافظ سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، اليوم الإثنين ، مدراء البنوك وشركات الصرافة العاملة بالمحافظة لمناقشة الوضع المصرفي بالمحافظة والجهود التي تتطلب لتطوير الخدمات المصرفية وخدمة المجتمع.


تطرق اللقاء الذي حضره العميد ركن علي محمد الدكسمي مدير عام الأمن العام، ومدير فرع البنك الأهلي أحمد حزوم ،ومدراء المؤسسات المصرفية (العمقي – البسيري – بنك الكريمي – بن دول) إلى ضرورة الإلتزام بأسعار صرف العملات الأجنبية المتداولة بالمحافظة بحسب نشرات البنك المركزي عدن وكذا صرف جميع الفئات الصغيرة للعملات.

وأكد المحافظ الثقلي إلى أهمية أن يكون للبنوك وشركات الصرافة دوراً مهما في مساندة جهود السلطة المحلية بالمحافظة، والدول الداعمة لخدمة المجتمع السقطري لتخفيف من معاناة المواطنين في الجانب المالي من خلال ضبط أسعار الصرف في كافة البنوك وشركات الصرافة بشكل مستمر، والعمل على وضع آليه مناسبة لإستمرارية تداول الفئات الصغيرة للعملات الأجنبية التي تقدمها الدول الشقيقة كحوافز لموظفي القطاع المدني والعسكري لمساعدتهم على تلبية جزء من إحتياجاتهم المعيشية .

وأشار الثقلي أن السلطة المحلية تحرص دائما على تقديم كافة أوجه التعاون مع البنوك وشركات الصرافة بما يخدم سياستها المالية لعكس نجاحها في تطوير القطاع المصرفي في المحافظة .

من جانبهم أكدا مدراء البنوك وشركات الصرافة إلتزامهم بتوجهات السلطة المحلية وتعزيز التنسيق معهم لوضع المعالجات اللأزمة للعوائق التي تواجه القطاع المصرفي للإستمرار في تقديم وتسهيل كافة الخدمات المصرفية .

مؤكدين في الوقت نفسه أن المصارف لديها سيولة مالية ضخمة من العملة المحلية قادرة على تلبية حاجة المحافظة، في دفع المرتبات للقطاعين المدني والعسكري والمكرمة السعودية.

شاهد أيضاً

أمن الحوطة بلحج يلقي القبض على لص محترف بسرقة الجوالات

تمكنت الأجهزة الأمنية بشرطة الحوطة من القاء القبض على لص محترف بسرقة