1:16 صباحًا الأربعاء ,30 نوفمبر 2022
العناوين

رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي يؤكد دعم الهيئة للمرافق الإعلامية بحضرموت

المكلا(عدن السبق)خاص:
 زار الأستاذ علي عبدالله الكثيري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، صباح اليوم الاثنين، مؤسسة دار باكثير للصحافة والطباعة والنشر، والتقى رئيس مجلس إدارتها، المهندس خميس بافطيم، ونائبه الأستاذ صالح عسكول، رئيس تحرير صحيفة 30 نوفمبر.

واطلع الكثيري على الصعوبات والإشكاليات التي تواجه المؤسسة، مؤكدا أهمية إعادة الوهج الثقافي والتنويري لهذه المؤسسة الصحفية الجنوبية الرائدة، واستئناف نشاطها المعهود، الذي عرفت به قبل تدميرها ونهب معداتها، أثناء اجتياح تنظيم القاعدة الإرهابي لمدينة المكلا في ٢٠١٥م..

 مبديا استعداد الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، لدعم مساعي إدارة المؤسسة لتوفير قاعدة مطبعية حديثة تمكنها  من القيام بمهام طباعة الصحف والمجلات والإصدارات الثقافية المختلفة.

 وخلال زيارته لمكتب وزارة الإعلام بالمحافظة، اطلع الكثيري ، من المدير العام للمكتب، الأستاذ خالد القحوم، على المهام التي يقوم بها والصعوبات والتحديات التي تواجه منتسبي المكتب.

مؤكدا استعداد الهيئة الوطنية لتقديم الدعم لمختلف المرافق والمؤسسات الإعلامية في حضرموت بما يساعدها على النهوض بمهامها ومنها مكتب وزارة الإعلام بالمحافظة.

وناقش الكثيري مع الإعلاميين في المكتب ومؤسسة دار باكثير، التحضيرات لعقد المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.. مشيدا بتفاعل صحفيي وإعلاميي حضرموت مع التحضيرات الجارية لانعقاده.


مبينا الأهمية التي سيكتسبها انعقاد المؤتمر، وما سيتمخض عنه من نتائج، في لم شمل الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين والدفاع عن حقوقهم وحرياتهم.

وأكد الكثيري أن المؤتمر لن يستثني أحدًا من الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين. مشيرا إلى أنه سيكون لكل محافظة تمثيلها العادل، وفق النسب التي أقرتها اللجنة التحضيرية، وحق كل محافظة في اختيار ممثليها للمؤتمر.

 واختتم الكثيري زياراته الإعلامية بزيارة لقاعة معرض حضرموت للصور.

شاهد أيضاً

إستمرار إزاحة الرمال من طريق النقبة بئر علي في شبوة

تستمر الفرق الفنية التابعة للمؤسسة العامة للطرق والجسور فرع شبوة أعمال..