برعاية الرئيس الزُبيدي.. انتقالي أبين يحيي الذكرى الـ59 لثوؤة 14 أكتوبر بحفل خطابي وفني

أبين(عدن السبق)خاص:
احيت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، اليوم السبت، الذكرى الـ 59 لثورة 14 اكتوبر المجيدة، بحفل خطابي وفني، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وبحضور السفير قاسم عسكر ممثل المجلس الانتقالي الجنوبي في اثيوبيا والقرن الافريقي، ونائب رئيس الدائرة التنظيمية في الامانة العامة الاستاذ محسن عبد سعيد، ورئيس انتقالي أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي ، ووكيل محافظة أبين الشيخ حسين صالح الجنيدي. ونائب رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي المحافظة الاستاذ خالد عمر العبد ،

وفي الاحتفالية التي احتضنتها قاعة نور بالعاصمة زنجبار بحضور أعضاء الجمعية الوطنية، ورئيس منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة عدن إلدكتور يحيى الشعيبي، والدكتور يسلم بالليل علوي رئيس منسقية جامعة أبين، وعددا من قيادات المجلس الانتقالي بالمحافظة وقيادة انتقالي زنجبار وخنفر، وومثلي السلطة المحليه ، وعددا من القيادات العسكرية وإلامنية، وبدا الحفل بتلاوة ايات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي.

وألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي . ومهنا إياهم بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لثورة 14 أكتوبر الباسلة
.
واضاف الشقي نحييكم تحية شهداء ثورتنا الابرار لبوزة ومدرم وعمر علي وناجي وعبدالقوي وعلي سالم يافعي . السيد عيدروس . وبن نعم وعيشة كرامة وكل شهداء الجنوب الأبرار .
نحييكم تحية الروح الوطنية والفداء والتضحية والنضال التي جسدها سالمين وفيصل عبداللطيف ومطيع ومحمد علي هيثم . وعلي سالم البيض وعلي عنتر ومقبل وجاعم صالح والمجعلي. وشلال وناصر السقاف والجابري وثابت عبد وعلي محضار . ومحمد علي القيرحي . الدكتور محمد عوض السعدي. وناصر حسن وعبدالباري وسعيد صالح. والسييلي وكافة رموز نضالنا الوطني ليمتد لهيبها وصدى تيارها الهادر ضد بريطانيا الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس ) ثورة توجت نضالها بانتزاع استقلالنا الوطني الناجز في الثلاثين من نوفمبر المجيد 1967م ذلك اليوم الأغر الذي أعلنت فيها دولة جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية برئاسة المناضل المغفور له الرئيس قحطان محمد الشعبي ليشهدالعالم كل العالم قيام دولة جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية.


مؤكدا بأنه حديثه عن هذا التاريخ هو عنوة، كي يعرف جيل اليوم وشباب اليوم جزء من تاريخ ثورتهم ووطنهم الجنوبي الحر المستقل الذي تعرض لسيل من الدعايات ومحاولات تزوير وتشويش الوعي الوطني الجنوبي في إطار هجمة منظمة شرسة حقيرة بهدف النيل من كل ماله علاقة بالجنوب ودولته واستقلاله وهويته وتاريخه العظيم منذ ماقبل غزو 1994م

لافتاً ان شرارة ثورتنا المجيدة ثورة 14 أكتوبر ماتزال متقدة في أرواحنا وفي قيمنا ونضالنا الوطني وستظل إلى أن يحقق الله لشعبنا الجنوبي أهدافه العظمى وفي طليعتها إستعادة دولته الجنوبية المستقلة على كامل تراب أرضه من المهرة إلى باب المندب.


وتطرق الشقي الى المشهد السياسي الذي يتشكل في الحوار الجنوبي الجنوبي، الصادق النزيه، الذي يعزز الجبهة الوطنية الجنوبية معها وندرك حجم التحديات والمؤامرات على شعبنا مايجعل وحدتنا الجنوبية الرد العملي والحاسم على كل مخططات المتربصين والحاقدين علينا جميعا أعتقد أننا كجنوبيين قد استوعبنا الدرس جيدا والمؤمن لايلدغ من جحر صنعاء الموبوء بالسموم والغدر والخديعة مرتين .


مؤكدا أن قيادتنا السياسية بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي حريصة كل الحرص على روح التسامح والتصالح وروح الحوار الجنوبي الجنوبي بقيمه ومفاهيمه الوطنية الذي يجب أن نعمل جميعاً على تجسيده قولا وفعلا وعملا على أرضنا ومساحة وطننا ودولتنا الحرة المستقلة، مضيفا، أقولها بكل ثقة وتعلنها وتجسدها قيادتنا السياسية بأن الجنوب يتسع لكل الجنوبيين ومن أجل كل الجنوبيين فيه كرامة كل الجنوبيين جميعا .


وشهدت الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية والغنائية، بقيادة اتحاد الفنانين الجنوبيين بالمحافظة، والرقصات المتنوعة للتراث الابيني آلتي جسدها براعم زنجبار، تحت إشراف الإدارة الثقافية .

شاهد أيضاً

“الجعدي” يُكرّم مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن

كرم الأستاذ فضل محمد الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، .