1:25 صباحًا الأربعاء ,30 نوفمبر 2022
العناوين

انطلاق دورة حول سلامة وأمن الطيران المدني بالعاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:
انطلقت في العاصمة عدن، اليوم السبت، ورشة عمل حول سلامة وأمن الطيران المدني وذلك برعاية معالي وزير النقل، الدكتور عبدالسلام حميد، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد.

الدورة المخصصة للقيادين بشأن “المعايير الدولية في سلامة الطيران المدني”، حضرها نائب مدير عام مطار عدن الدولي للشؤون المالية والادارية وضاح الهيثمي، وكافة قادة الأجهزة الأمنية بمطار عدن، والقيادات المدنية.

وقدم رئيس اللجنة الامنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي البروفيسور علي العولقي دورة حول أبرز القوانين والمعايير الدولية في سلامة الطيران، وآلية التعامل مع أي مخاطر قد تواجه الطيران المدني أو تهدد سلامة جمهور المسافرين.

وقال المسؤول الأمني إن “هذه الورشة العملية التطبيقية تاتي لضمان سلامة وأمن الطيران المدني، كونها مسألة تؤرق المجتمع الدولي بشكل عام، وباتت محل عناية واهتمام مصلحة الطيران المدني ووزارة النقل”.

وأشار إلى أنه يولي عناية خاصة لهذه المسألة من أجل تعزيز سلامة الطيران المدني وتطوير الجهود الأمنية في المنشأة الحيوية خصوصا مطار عدن الدولي باعتباره البوابة الرئيسية في البلد.

وأكد إهمية الارتقاء بالعمل الى مستوى ومصاف الدول المتقدمة فيما يتعلق بضمان هذه السلامة وتقديم افضل الخدمات الى جمهور المسافرين وتطبيق المعايير الدولية لمنظمة الطيران المدني.

من جهته، قال نائب مدير عام مطار عدن الدولي للشؤون الادارية والمالية وضاح الهيثمي، إن الدورة تهدف إلى تطوير اداء القيادات الأمنية العاملة في المطار واكسابهم مهارات وخبرات جديدة تسهم في تطوير المنظومة الامنية في مطار عدن الدولي.

وأشار النائب الهيثمي إلى أن الدورة وجدت تفاعل كبير واسهمت بشكل فاعل في تطوير قدرات وخبرات القيادات الأمنية في المطار، لافتا إلى أن الادارة العامة للمطار ممثلة بالمدير العام الاستاذ عبدالرقيب العمري، قادمة خلال الايام المقبلة بتنفيذ عدد من الدورات الخاصة لقوات أمن مطار عدن الدولي، والذي سوف يتم تاهيلهم حول فنون التعامل مع جمهور المسافرين.

كما ستؤهلهم على “تطوير مهاراتهم الامنية في المطارات وتعليمهم قوانين وانظمة الطيران المدني، وكذلك الاستعانة بخبراء وعدد من المختصين الذين سوف يسهموا في تطوير العمل الأمني في المطار بما يتوافق مع عمل كافة المطارات الدولية.

من جانبه، تقدم مدير أمن مطار عدن الدولي، العميد عبدالله كرعون بجزيل الشكر والتقدير الى وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد ورئيس الهيئة الكابتن صالح سليم بن نهيد، على هذه الدورة الهامة.

وعبر عن أمنياته في تعزيز قدرات رجال الأمن بدورات متخصصة تسهم في تطوير قدراتهم ومضاعفة خبراتهم الامنية لكونهم يعملون في اهم مرفق حيوي ويقابلون الاف المسافرين يوميا ويحتاجون الى دورات تنشيطية وتاهيلية متخصصة سواء في الجوانب الامنية او فنون التعامل مع جمهور المسافرين.

شاهد أيضاً

اختتام دورة السلامة المهنية للصحفيين في عدن

اختتمت نقابة الصحفين اليمنين ، والاتحاد الدولي للصحفيين ، اليوم في العاصمة المؤقتة