اللجنة المكلفة من مدير البريقة تباشر النزول لمدرسة الشروق للتحقق مما حدث باحتفالية أكتوبر وتخرج بحلول

عدن(عدن السبق)خاص:
باشرت اللجنة المكلفة من مدير عام مديرية البريقة د. صلاح يحيى الشوبجي، النزول صباح اليوم ” الاثنين ” لمدرسة الشروق الأهلية بمدينة الشعب للتحقق مما حدث مع طالبات فيها يوم الخميس الفائت باحتفالية الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر بالمدرسة.

وتكونت اللجنة التي حضرت الطابور الصباحي بالمدرسة وفيه تم ترديد النشيد الجنوبي ورفع اعلام الجنوب، من، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالبريقة العقيد جمال موسى، مستشار المدير أ. فهمي الذنبة، أ. بشير الغلابي مدير الإعلام والعلاقات العامة، أ. غسان القطوي نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالإنابة عن المدير أ. الخضر بجلة، وبحضور عدد من القيادات الأمنية والمدنية وانتقالي العاصمة عدن بمقدمتهم، قائد المقاومة الجنوبية بعدن عبدالناصر البعوه ( أبو همام )، وقائد المنطقة الأمنية الثامنة العقيد علي صالح الشعيبي.

وعقب ترديد النشيد ورفع اعلام الجنوب في المدرسة، ألقيت عدد من الكلمات التي حثت جميعها على رفع المستوى التعليمي والحفاظ على راية الوطن الذي ضحى شعبنا تحتها بالآلاف من الشهداء والجرحى، وعدم المساس فيها، وضرورة تنشئة الطلاب على حب الوطن.

وقالت أ. مارينا السقاف مديرة المدرسة في كلمتها بالطابور الصباحي، أنها أفنت سنوات من عمرها بالقطاع التربوي، وما حدث يوم الخميس أسيئ فهمه، مؤكدة للحاضرين بأنها لم تتهجم على الطالبات كما تداول البعض بمواقع التواصل، بل أخذت منهم الاعلام بهدوء نظراً لوجود تعميم سابق من وزارة ومكتب التربية بعدم إدخال السياسية في المدرسة، وقامت بإعادتهم لاحقاً.

وأوضحت مديرة المدرسة، بأن ما حصل منها خطأ غير مقصود مطلقًا مقدمة اعتذارها للوطن، ومؤكدة بأن الانتماء للجنوب والكل مع قضية شعبه العادلة، معبرة عن حزنها للهجوم عليها بمواقع التواصل الاجتماعي، حتى وصل الحال بالبعض لتجريدها من جنوبيتها، وتعهدت برفع العَلَم وترديد النشيد بشكل دائم.

كما تم في الطابور تكريم الطالبات الثلاث من عدة جهات بهدايا ودروع ومبلغ مالي أعلن ولي الأمر م. أيمن زيد الكلدي التبرع فيه لجبهة الحد بيافع، وكذا تكريم الطالبات باسم قائد الأحزمة الأمنية العميد محسن الوالي لموقفهن البطولي ومديرة المدرسة نظراً لسوء فهم ما حصل والإساءة الكبيرة التي تعرضت لها.

عقب ذلك تم اجتماع مغلق للجنة المكلفة من مدير عام مديرية البريقة د. صلاح الشوبجي، مع مديرة المدرسة أ. مارينا السقاف ورئيس مجلس الإدارة أ. عصام سعيد، تم خلاله إطلاع اللجنة حول ما حدث بالتفصيل، والتي بدورها حذرت من تكراره، وشددت على ضرورة احترام العِلْم والعَلَم الوطني وعدم الإساءة للثوابت الوطنية أو للكوادر التربوية.

وفي الختام أتفق جميع الحاضرين في المدرسة اليوم على سرعة إصدار تعميم رسمي للمدارس الحكومية والأهلية من قبل مكتب التربية والتعليم والمجلس الانتقالي لترديد النشيد الجنوبي بالطابور الصباحي ورفع العَلَم على بكافة المدارس، واتخاذ الإجراءات ضد المخالفين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلةّ بالرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

شاهد أيضاً

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي رئيس الكتلة البرلمانية الجنوبية وعددا من أعضاء الكتلة

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن