فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي نخبة من مشايخ وأئمة وخطباء المساجد في العاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج اليوم الأربعاء، بنخبة من أصحاب الفضيلة المشايخ وخطباء وأئمة المساجد في العاصمة عدن ، ضمن سلسلة من اللقاءات والتشاور التي يجريها الفريق في الداخل بهدف توحيد الصف الجنوبي وتقريب وجهات النظر.

ورحب الفريق في مستهل اللقاء بأصحاب الفضيلة المشايخ والخطباء والأئمة، حيث تم التأكيد على الدور المأمول عليهم في ترسيخ ثقافة الحوار والسلام والتسامح والوسطية ونبذ الغلو والعنف والسلوكيات المنحرفة والعادات الدخيلة عن القيم والاخلاق الإسلامية والجنوبية.

وأكد الفريق على أهمية المشاركة الفاعلة للجميع في الحوار الوطني الجنوبي، وإشراك كآفة الطاقات الفكرية واستنهاضها للمشاركة بالرؤى والمقترحات بما يسهم في الاتفاق والتوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي، كمرجع هام في المستقبل لتنظيم الشراكة الجنوبية في اتخاذ القرار السياسي وإدارة الخلافات السياسية بصورة حضارية في حال وجدت.

من جانبهم، عبر أصحاب الفضيلة المشايخ والخطباء والأئمة، عن ارتياحهم وحسن ظنهم للجهود المبذولة من المجلس الانتقالي الجنوبي، وما تم التماسه من رؤى هامة تهدف إلى نشر ثقافة الحوار والقبول بالآخر، مثمنين الحرص والاهتمام بتنظيم مثل هذه اللقاءات التي يعود نفعها على سائر أبناء الجنوب.

ودعا أصحاب الفضيلة الأخوة المشايخ والخطباء والأئمة إلى ضرورة تكاتف وتعاضد الجميع في هذه المرحلة من أجل مجابهة الأخطار التي تحيق بالجنوب سواء على الجبهات العسكرية والسياسية، أو تلك على الجبهة الداخلية الأمنية والمعيشية والخدمية من أجل رفع البلاء والاعباء عن كاهل المواطن.

شاهد أيضاً

وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي

(عدن السبق)متابعات: وجه وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، خلال زيارة التفقدية، اليوم، …