غداً.. عدن على موعد مع انطلاق مسارات البرنامج الوطني للشباب

عدن(عدن السبق)خاص:
تدشن السلطة المحلية بالعاصمة عدن، ممثلة بقطاع الشباب في ديوان العاصمة، صباح غدٍ الخميس مسارات “البرنامج الوطني للشباب”، بمؤتمر الشباب والتنمية “الحدث الأكبر”، والذي سيكون برعاية وتمويل من باني التنمية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس.

يشارك في البرنامج، الذي سيُعقد على مدى أربع ساعات، عدد من الشخصيات العامة، وممثلون عن الوزارات والقطاعين العام والخاص، والمكاتب العمومية والتنفيذية في العاصمة عدن، وممثلون عن المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، وناشطون وصحفيون وإعلاميون.

“مؤتمر الشباب والتنمية” هو نقلة مجتمعية شبابية نوعية في تاريخ مدينة عدن، وسيكون الشباب هم نواته ومحوره الأساسي.



حيث تسعى السلطة المحلية في العاصمة عدن، ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، من خلال هذا البرنامج للاهتمام بالشباب بخلق فرص لتطوير مهاراتهم والتعبير عن أفكارهم، والتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجههم، وبالتالي تعزيز دورهم المجتمعي وإشراكهم في الدفع بعجلة التنمية في العاصمة عدن.



سيُكرس البرنامج للاهتمام بابتكارات الشباب، وصقل مواهبهم وتنميتها، وتعزيز حضورهم المجتمعي، بالإضافة إلى تدريبهم وتأهيلهم وتمكينهم للمنافسة في سوق العمل المحلية والإقليمية.

حيث سيتم من خلال مؤتمر الشباب والتنمية، اطلاق ثلاثة مسارات البرنامج وهي معرض المبدعين والمخترعين بالإضافة إلى مسار جائزة المحافظ للمبدعين والفنانين، وكذلك منحة المحافظ لتدريب ألف شاب وشابة من شباب العاصمة عدن من جميع مديريات المحافظة الثمان.

شاهد أيضاً

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي رئيس الكتلة البرلمانية الجنوبية وعددا من أعضاء الكتلة

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن