عدن.. لقاء يناقش آليات التنسيق المشترك بين صندوق رعاية المعاقين واللجنة الدولية للصليب الأحمر

عدن(عدن السبق)خاص:
التقت مستشارة الرئيس القائد  عيدروس الزبيدي المديرة  التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل اليوم بالعاصمة عدن وفد من  اللجنة الدولية للصليب الأحمر  برئاسة منسق مشروع التأهيل الحركي باللجنة الدولية في اليمن السيدة تيريس باول . 

 وكرس اللقاء الذي ضم  خبير ألاطراف الصناعية سيلستينو والمعالج الفيزيائي عديل سالم و الدكتورة بشرى السقاف موظف ميداني باللجنة الدولية  _اليات التنسيق المشترك بين الصندوق والصليب الأحمر ومدى مشاركته في دعم أنشطة وبرامج الصندوق ، وكذا  تجهيزات  مركز العلاج الطبيعي والأطراف الصناعية في مستشفى المعاقين والعلاج الطبيعي بعدن . 

 
واكدت الدكتورة نجوى فضل حرص الصندوق  تعزيز  الشراكة مع المنظمات الدولية والمحلية من أجل تحسين الخدمات والرعاية الصحية لذوي الاعاقة .. مشيرة أن مجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يعمل في الوقت الحالي على استكمال الإجراءات اللازمة في تجهيز مستشفى المعاقين والعلاج الطبيعي بالعاصمة عدن  الذي يسهم  في تقدم الرعاية ويساعد على توفير مبالغ مالية تعود بالنفع على ذوي الاعاقة في المستقبل؛

ونوهت، إلى التكاليف التي ينفقها  الصندوق  بالعملة المحلية  والأجنبية نتيجة عدم توفر مستشفى مختص بعلاج ذوي الاعاقة في الداخل  .. متمنية من المنظمات والمراكز الدولية إلى تقديم الدعم اللازم لذوي الاعاقة الذين يمثلون شريحة واسعة في المجتمع وهم بحاجة إلى دعم و رعاية صحيحة تمكنهم من المشاركة في الحياة العامة أسوة بذوي الاعاقة في دول العالم .  


من جانبه، أكد وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر  على الدعم و المشاركة في تنفيذ مشاريع تنموية  تعزز من دور الأشخاص  ذوي الاعاقة ، مشيدين بما يبذله  الصندوق لدعم و ورعاية الأشخاص ذوي الاعاقه بمختلف المجالات.

شاهد أيضاً

*هيئة المواصفات والمقاييس ترفض منتجات مخالفة في عدن و تتلف اخرى في تعز ومأرب*

(عدن السبق) خاص:  قامت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، عبر مكتبها في ميناء المنطقة …