العناوين

أطباء وممرضو مستشفى عدن العام يحتجون أمام بوابة المشفى رفضا لإقصائهم وتهميشهم

عدن(عدن السبق)خاص:

نفذ صباح اليوم الخميس، طاقم مستشفى عدن العام، وقفة إحتجاجية أمام بوابة المشفى للمطالبة بإعادتهم الى مواقعهم للعمل بعد الإنتهاء من أعمال ترميمها.

وعبر المحتجين من أطباء وممرضين، رفضهم للإقصائهم والتهميش، رافعين ومرددين خلال الوقفة الإحتجاجية شعارات تطالب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بإنصافهم وإنهاء معاناتهم بإعادتهم الى مواقعهم وفقا لفتوى توظيفهم.

وأشار عدد من المشاركين، انهم تفاجؤا بعد إنتهاء الجانب السعودي من أعمال ترميم المشفى إبرام اتفاقية مع شركة خاصة لتشغيلها والتي اتخذت قرارا بإقصاء وتهميش الطاقم الطبي الأساسي للمستشفى والقيام بتوظيف آخرين من خارج العاصمة عدن.

وأكدوا عن إستمرارهم في تنفيذ إحتجاجاتهم السلمية والتصعيد حتى يتم إنصافهم وعودتهم إلى مواقعهم، مشيرا بأن الطاقم الأساسي مؤهل ومنهم من يحمل شهادات عليا من مختلف البلدان مثل (روسيا، التشيك، بلغاريا، المانيا).

لافتين إلى أن مطالبهم تتمثل بالعودة للعمل وبالمرتب الحكومي دون زيادة من قبل الشركة المشغلة او أي جهة أخرى.

وقال المشاركون أنه قد تم توزيعهم على عدد من المجمعات الصحية في عام ٢٠٠٦م بشكل مؤقت بغرض تنفيذ أعمال الترميم والتأهيل للمبنى بمنحة سعودية، لكننا وللأسف تفاجانا اليوم بتهميش جميع الكادر الأساسي.

هذا وقد شارك في الوقفة عدد من الشخصيات الإجتماعية ومكونات المجتمع المدني ابرزها المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد ممثلة بالأستاذ/ محمد بانافع، والذين أكدوا تضامنهم مع كادر مستشفى عدن العام ومساندتهم ودعمهم لمطالبهم المشروعة.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوجه الخطوط الجوية اليمنية بإعادة النظر في أسعار تذاكر الرحلات الداخلية

(عدن السبق)متابعات: اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، على سير العمل في شركة الخطوط …