العناوين

الوزير “الوصابي” يدعو للإسراع بإجراءات تنفيذ المستشفى التعليمي بجامعة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:
دعا معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، أ. د. خالد أحمد الوصابي، كافة الجهات الحكومية والمعنية للإسراع في الإجراءات الكفيلة لإظهار مشروع المستشفى التعليمي بجامعة عدن إلى النور.

وأكد الوزير الوصابي، خلال اجتماع استثنائي احتضنته كلية الهندسة بجامعة عدن، اليوم الأحد؛ خصص لمناقشة إجراءات التعجيل بتنفيذ وإنشاء مشروع المستشفى التعليمي، أهمية هذا الصرح الطبي والعلمي الضخم بجامعة عدن.

من جانبه، اعتبر رئيس جامعة عدن، أ. د. الخضر لصور، أن هذا الاجتماع الاستثنائي يمثل “نداء استغاثة” للتسريع في إجراءات تنفيذ مشروع المستشفى التعليمي، كونه من المشاريع الاستراتيجية في الجامعة، ويستفيد منه الطلاب والمواطنين على السواء.

وقال لصور إن المستشفى سيكون صرحًا متكاملًا، ويشمل تخصصات طبية نوعية ومتعددة، وسيقدم خدماته العلمية والتعليمية للطلبة الجامعيين، بالإضافة إلى الخدمات الصحية للمواطنين والمرضى.

رئيس جامعة عدن أشار إلى أن حرصه على جمع كافة الجهات المعنية في وزارات التعليم العالي، والمالية، والتخطيط، والسلطة المحلية بمحافظة عدن يأتي لحشد الجهود لاستكمال إجراءات تنفيذ المشروع.

يذكر أن مشروع المستشفى التعليمي بجامعة عدن، ممول بقرض من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وفق اتفاقية مع الحكومة اليمنية منذ عام 2013، وقد تم تمديد فتح مظاريف البدء بإنشاء المستشفى إلى منتصف شهر ديسمبر 2022.

حضر الاجتماع، نائب وزير المالية هاني وهاب، ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي نزار باصهيب، والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، ومدير مركز الاستشارات الهندسية الدكتور أبوبكر بارحيم الذي استعرض خلال الاجتماع مراحل المشروع منذ بداياته، بالإضافة إلى مراحله المتعددة.

شاهد أيضاً

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في الاحتفال باليوم العربي للتقييس للعام 2024

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أجهزة التقييس العربية