8:33 صباحًا الثلاثاء ,16 أبريل 2024
العناوين

تدشين الخدمات الصحية لـ (العربة المتنقلة) في مديريات عدن

عدن(عدن السبق)خاص:
دشن قطاع السكان بوزارة الصحة العامة اليمنية، ومكتب الصحة بمحافظ عدن، اليوم الأحد، خدمات (العربة المتنقلة)، المختصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، وتقديم رعاية الصحة الانجابية للأمهات.

ويأتي تدشين خدمات العربة المتنقلة، المهداة من الشعب الياباني، برعاية وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، ووزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، وبإشراف مكتب الصحة بالمحافظة، ودعم وتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبالتنسيق مع منظمة (ديم) المنسق الخاص بتشغيل العربة.

وخلال التدشين، أشارت الوكيلة المساعدة لوزارة الصحة، الدكتورة إشراق السباعي، إلى أن العربة المتنقلة ستقدم خدماتها في مجال الكشف المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم، ورعاية الحوامل والصحة الانجابية للأمهات بشكل مستدام ومستمر.

من جانبه، قال مدير مكتب الصحة بمديرية البريقة، غرب عدن، الدكتور عارف بامرحول، إن العربة المتنقلة ستغطي مختلف مديريات محافظة عدن، على أن تكون البداية من مديرية البريقة بحكم مساحتها الكبيرة وتعداد سكانها الضخم.

بامرحول دعا جميع العاملين في القطاع الصحي والقائمين على هذا المشروع إلى الحفاظ على العربة المتنقلة، كونها تقدم خدمة طبية وصحية كبيرة، يحتاجها المواطنون.

حضر التدشين، مدير عام مكتب الصحة العامة في محافظة عدن الدكتور أحمد البيشي، ومديرة الصحة الإنجابية بمحافظة عدن الدكتورة عبير عبده نعمان، وعدد من المسئولين الصحيين، وأفراد الطواقم الطبية.

شاهد أيضاً

جمعية ردفان تنظم لقاءٍ موسعًا بعدد من الكوادر والمثقفين في العاصمة عدن

نظمت الهيئة الإدارية لجمعية ردفان في العاصمة عدن لقاءٍ موسعًا في مقر