11:16 مساءً الثلاثاء ,29 نوفمبر 2022
العناوين

اللواء بن بريك يُكرم العشرة الأوائل من طلاب وطالبات الثانوية العامة على مستوى العاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:
كرم اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الاثنين، العشرة الأوائل من طلاب وطالبات الثانوية العامة (قسمي العلمي والأدبي) على مستوى العاصمة عدن، من بينهم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، فئة الصم.

وهنأ رئيس الجمعية الطلاب والطالبات في العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب، الذين نالوا شرف تحقيق المراكز الأولى في شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021 – 2022م.

مشيدا بالنجاحات التي حققها طلابنا من حملة شهادات الثانوية العامة، رغم الظروف الصعبة والأزمات التي تمر بها البلاد.

وقدّم اللواء بن بريك، لأبنائه الطلاب، نبذة تاريخية مختصرة عن دولة الجنوب، قبل الوحدة ودورها الريادي في الجانب التعليمي والمراكز التي تحصل عليها أبناء الجنوب التي ساهمت في علو شأن وطنهم وتطوره في مختلف الجوانب.

وخلال حفل التكريم الذي شاركت فيه (مبادرة احتاجك لكي نتعلم) ممثلة برئيسها، محمد أنور علي ونائبه عبدالله فهمي، شدد اللواء بن بريك، على ضرورة استشعار المسؤولية تجاه الوطن والدفاع عنه، لافتاً إلى أن الجنوب كان يتمتع، في تلك الحقبة الذهبية من الزمن، بقاعدة صناعية كبيرة، عملت على تطوير البلاد وتقدمها، إلا أنه تم القضاء عليها بشكل متعمد خلال الحروب التي تعاقبت على البلاد، مؤكداً للطلاب: “بسواعدكم سيتم استعادة ذلك الزمن وتلك النهضة والتقدم”.

من جانبه، شكر مدراء الثانويات العامة الذين شاركوا في الحضور، اللواء بن بريك، على لفتته الكريمة في دعم صفوة الطلاب والشباب لتطوير مهاراتهم وقدراتهم العلمية وذلك للارتقاء بالجنوب.

حضر التكريم، أحمد قاسم، مدير مكتب رئيس الجمعية وبدر هندا، نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الجمعية والأستاذ/ أنيس علي نعمان، مدير ثانوية جرادة والأستاذة/ منال عبدالله عثمان، مديرة ثانوية عدن النموذجية للبنات والأستاذة/ إيمان أحمد موسى، مديرة مجمع خديجة والأستاذة/ مارينا أحمد، مترجمة لغة الإشارة وعدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات.

شاهد أيضاً

سائقو شاحنات النقل الثقيل الجنوبيين بالعاصمة عدن يصدرون بيانا هاما “نص البيان”

يرفض سائقو النقل الثقيل الجنوبيين ماتم من تزوير وفبركة تحت مسمى (انتخابات نقابية) هذا اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن حيث تم جلب العاملين من المطاعم والورش والمحلات التجارية من أبناء