11:57 مساءً الثلاثاء ,29 نوفمبر 2022
العناوين

أكد إهتمامه بالعملية التعليمية.. محافظ سقطرى يطلع على سير العملية التعليمية بجزيرة عبدالكوري

سقطرى(عدن السبق)خاص:
أكد محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، إهتمام السلطة المحلية وحرصها على تطوير العملية التعليمية في جزيرة عبد الكوري وإيجاد نقلة تعمل على تلبية طموحات أبنائها في مستقبل تعليمي أفضل.

وأشار المحافظ الثقلي خلال لقائه اليوم الاثنين بمكتبه بديوان المحافظة بمدير مدرسة عمر بن الخطاب الأساسية بجزيرة عبدالكوري الأستاذ أحمد سالم الجمحي، بإن الجزيرة ستشهد نقلة نوعية في المجال التربوي حيث هنالك عدة مشاريع خدمية وتنموية مختلفة سيحظى بها فرع التربية والتعليم وذلك بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، حيث ستعمل على النهوض بمختلف الخدمات والقطاعات الإنسانية والتنموية في الجزيرة، وكذا البنية التحتية التي بإذن الله ستشهد طفرة نوعية تنهي معاناة أبنائها الذي سبق وعاشوا في ظل اوضاع صعبة للغاية.

من جانبه ثمن الجمحي الجهود الصادقة المبذولة من قبل الأخ المحافظ الثقلي لتطوير الجزيرة والسعي الصادق الحثيث لتوفير متطلباتها الأساسية، منوهاً إلى ان الدعم السخي للأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة والذي لمسه أهالي الجزيرة واقعاً .

واستعرض الجمحي خلال اللقاء سير العملية التعليمية والجهود المبذولة لنجاح العام الدراسي فيها، وكذا الصعوبات التي تعيق عملهم وكذا المقترحات التي من شأنها ان تسهم في حل العوائق والعراقيل، موضحاً بإن عدد الطلاب الملتحقين بالمدرسة لهذا العام بلغ 150 طالب وطالبة.

تجدر الإشارة إلى أن جزيرة عبدالكوري هي ثاني أكبر جزر أرخبيل سقطرى وتبعد عن مركز المحافظة حديبوه بسقطرى 80 ميل بحري تقريباً، ويبلغ عدد سكانها قرابة 1800نسمة.

شاهد أيضاً

إستمرار إزاحة الرمال من طريق النقبة بئر علي في شبوة

تستمر الفرق الفنية التابعة للمؤسسة العامة للطرق والجسور فرع شبوة أعمال..