فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي قيادة مجلس المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن

(عدن السبق)خاص:
التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس الفريق، اليوم الاثنين، بقيادة مجلس المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن، حيث رحب الفريق بالجلوس مع قيادات المقاومة الجنوبية منوهين على دورها الأصيل في مقاومة الغزو اليمني للجنوب.

وشدد الفريق على ان دماء شهداء الجنوب في كل جبهات القتال، هي امانة في اعناق الجميع ولا يمكن القبول  بالتفريط بها والسماح بتجاوزها او الغائها، وهي تضحيات لا زال الجنوبيون يقدمونها على طريق تحقيق هدف شعب الجنوب في التحرير والاستقلال واستعادة دولته.

وأكد الفريق على أهمية الشراكة الوطنية الجنوبية ومعالجة كآفة الاختلالات عبر الجلوس على طاولة الحوار وصياغة الميثاق الوطني الجنوبي كمرجع سياسي هام لأبناء الجنوب، يتم الاتفاق عليه انطلاقا من المسؤولية الوطنية التي تفرضها ظروف المرحلة الراهنة والتي تحتم على كل جنوبي الاصطفاف والعمل معا للوقوف لمجابهة التحديات والاستعداد للاستحقاقات السياسية القادمة.

من جانبه، أثنى رئيس مجلس المقاومة الجنوبي في العاصمة عدن القائد عبدالناصر البعوة على الجهود التي يبذلها فريق الحوار الوطني الجنوبي في سبيل توحيد الصف الجنوبي، منوها بإن الكل يسعى لذات الهدف المتمثل في استعادة وبناء الدولة الجنوبية الحديثة، وان الاختلاف في كيفية تحقيقه، حيث ان المجلس الانتقالي الجنوبي في نظر الجميع هو مظلة لكل الجنوبيين وليس حزبا.

ولفت البعوة إلى ان المقاومة الجنوبية تدرك مخاطر الاحتكام للسلاح والعنف على النسيج الاجتماعي الجنوبي وقضية الجنوب، وان تأسيس المجلس جاء ليحفظ للمقاومة الجنوبية حقوقها، معبراً عن اهمية الحوار والقبول بالآخر والتنسيق والشراكة في اتخاذ القرار الوطني، ورفض الاقصاء والتهميش وتشويه ابطال المقاومة الجنوبية تحت اي مسميات.

شاهد أيضاً

“الجاوي” يتفقد مشروع اعادة تأهيل مجاري الكبسه وسير العمل في المجمع الصحي بالمعلا

تتواصل الزيارات الميدانية التفقدية للأستاذ عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية