العناوين

الأمانة العامة تقيم ورشة توعوية لأفراد عمليات قوات الطوارئ في العاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:
نظمت دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، ورشة توعوية لأفراد عمليات قوات الطوارئ في العاصمة عدن.

وفي مستهل الورشة، ألقى الدكتور عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة، رئيس قسم الرصد والتوثيق في الدائرة، كلمة تطرق فيها لأهمية توعوية رجال الامن بالجوانب الحقوقية، ومبادئ حقوق الانسان، مقدماً لمحة حول القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الانسان وأهمية احترامها والعمل بها، حاثاً افراد قوات عمليات الطوارئ على استيعاب ما سيتم تقديمه في هذه الورشة والاستفادة منه ليتم تطبيقه على ارض الواقع مما سيساعدهم على تجنب ارتكاب أية انتهاكات قد تعرض الأفراد للمسألة والمحاسبة.

وكان العقيد عبدالملك قاسم علي رئيس عمليات الطوارئ قد رحب بدائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة مقدما لهم الشكر على نزولهم وإقامة هذه الورشة بهدف توعية افراد الامن بمبادئ حقوق الانسان وطرق تعامل رجل الامن مع المدنيين، مشيداً بالدور الذي تقوم به الدائرة بهذا الخصوص.

كما قدم العميد عبدالحكيم الكوبي، نائب مدير الإدارة العامة للتوجيه المعنوي في الحزام الأمني، محاضرة تطرق فيها الى أهمية الانضباط والالتزام اثناء تأدية الواجب الأمني، مشيراً الى ان الالتزام بالقواعد الأمنية والإجراءات المتبعة والتي تتضمن مراعاة حقوق الانسان تعتبر من أساسيات العمل الأمني.

هذا وقد ألقى المحاضر فارس عبدالجبار حاجب، المستشار الأمني للقائد العام لقوات الحزام الأمني، محاضرة لأفراد قوات عمليات الطوارئ تناول فيها الطرق المختلفة للتعامل مع المواطنين اثناء تأدية الواجبات الأمنية، منوها في محاضرته لأهمية المعاملة بشكل خاص لفئات معينة من الناس مثل النساء والأطفال والشيوخ، بالإضافة الى الاستراتيجيات المفترض اتباعها في عمليات التفتيش والمداهمة، مشدداً في محاضرته على أهمية تعزيز الحس الأمني واليقظة الأمنية والتركيز وقوة الملاحظة عند رجل الامن.

الجدير بالذكر ان هذه الورشة تدخل في إطار برنامج نشاطات دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في تدريب وتوعية القوات المسلحة الجنوبية بحقوق الانسان واساسياتها ومبادئها.

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي البريقة تعقد اجتماعها الدوري لشهر أبريل

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في