وزير العدل العارضة يلتقي مدير منظمة الإيسيسكو

الرباط(عدن السبق)خاص:
بحث معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة مع مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ICESCO), الدكتور سالم بن محمد المالك أوجه التعاون المشترك بين اليمن والمنظمة وذلك في مقرها الرئيس بعاصمة المملكة المغربية الرباط.

واطّلع معالي وزير العدل والوفد المرافق له خلال الزيارة على مقر المنظمة وقطاعاتها وإدارتها المختلفة ومشاريعها, مستمعا من مديرها العام نبذة مختصرة عن انشطة المنظمة وتدخلاتها في اليمن.

وأشار مدير عام المنظمة إلى ما تم تناوله أثناء اللقاء الافتراضي مع دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك والمجالات التي استعدت المنظمة دعمها, مؤكدا الحرص على تعزيز التعاون بين الإيسيسكو واليمن في كافة مجالات التربية والعلوم والثقافة والجانب الإنساني.

واستعرض الدكتور المالك أبرز ما تنفذه الإيسيسكو من برامج وأنشطة في مجالات بناء قدرات الشباب وتدريبهم على القيادة من أجل السلام والأمن وعلوم الفضاء، وأهم البرامج المخطط تنفيذها في اليمن خلال المرحلة المقبلة.

كما قدم رؤساء القطاعات والإدارات بالمنظمة عروضا حول البرامج والمشاريع المؤهلة للتعاون بين الإيسيسكو واليمن، والتي تم تخطيطها في إطار الرؤية الجديدة للإيسيسكو، بناء على أولويات الدول الأعضاء واحتياجاتها.

من جانبه, أشاد وزير العدل بما تقوم به الإيسيسكو من أدوار في دعم الدول الأعضاء، منوها إلى الحاجة لعدد من البرامج التي يحتاجها اليمن في الوقت الراهن، ومنها دعم بناء قدرات الشباب في مجال الابتكار والتكنولوجيا الحديثة، وبناء قدرات القضاة وأعضاء النيابة العامة باليمن فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بالآثار والتعامل مع التراث، والحفاظ على المخطوطات وفيما يتعلق بالجانب الإنساني والتعامل مع المتهمين.

وأشار الوزير العارضة  إلى ضرورة تقديم المساعدة من جانب الإيسيسكو بالخبرة الفنية، في الحفاظ على مكتبة محكمة استئناف عدن، التي تضم مجموعة كبيرة من الاحكام والكتب والمخطوطات التاريخية.

وفي الختام تم الاتفاق على تنفيذ عدد من برامج التعاون المشترك بين الإيسيسكو واليمن، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والعلوم والثقافة.

رافق معالي الوزير, النائب العام للجمهورية القاضي قاهر مصطفى, والقاضي طارق العزاني وكيل وزارة العدل الشؤون المالية والادارية, وسفير اليمن لدى المملكة المغربية, الاستاذ عزالدين الاصبحي.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي حجر بحضرموت يتفقد الاضرار التي خلفته السيول الجارفة للاراضي الزراعية بالمديرية

(عدن السبق)متابعات: قام رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حجر محافظة حضرموت  العقيد عمر …