مشاركة جنوبية في مؤتمر دولي للإنتربول

(عدن السبق)خاص:
يُشارك الزميل عنتر الشعيبي، عضو هيئة التحرير في المركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في المؤتمر الدولي حول الأمن الكيميائي والتهديدات الكيميائية الناشئة للعام 2022 والذي تعقده منظمة الانتربول الدولي بالشراكة مع وزارة الأمن الداخلي الأمريكي، ووكالة وزارة الدفاع الأمريكي، ومكتب التحقيقات الفيدرالية.

وقال الزميل الشعيبي : “إن المؤتمر والذي يشارك فيه أكثر من 230 خبيرا، من 73 بلدا عبر العالم يهدف إلى البحث عن وسائل مبتكرة للتصدي للتهديدات الإرهابية وعلى كافة المستويات ومنها محاربة استخدام المواد الكيميائية في التفجيرات الإرهابية وصناعة الأسلحة”.

وقدّم الشعيبي بحثاً حول التهديدات الإرهابية التي تواجه المناطق الجنوبية موضحاً أن القوات المسلحة والأمن الجنوبية مستمرة في مواجهة الإرهاب وكانت آخر عملية عسكرية ضد العناصر الإرهابية في محافظة أبين وشبوة والتي تمكنت من خلالها السيطرة على أكبر معسكرات تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية.

وأشار عضو هيئة تحرير موقع (درع الجنوب) إلى أن المؤتمر الدولي ناقش العديد من الأبحاث الذي قدمها المشاركون في المؤتمر من بهدف إيجاد حلول ملموسة من أجل الوقاية من استعمال المواد الكيميائية لأغراض إجرامية.

ويستمر المؤتمر الدولي لمدة ثلاثة أيام حيث يشارك فيه الأمن الوطني المغربي، والشراكة العالمية لمجموعة الدول السبع لمكافحة انتشار أسلحة ومواد الدمار الشامل، وممثلي المصالح المكلفة بتطبيق القانون، ومندوبي الحكومات العربية والعالمية، والمنظمات الدولية، والمجتمع العلمي، والقطاع الصناعي في مدينة مراكش في المغرب الشقيق.

يُذكر إن الزميل عنتر الشعيبي إضافة إلى كونه متخصص في مجال الإعلام الأمني يحمل شهادة ماجستير في مجال كيمياء البيئة والتلوث وله العديد من البحوث العلمية وشارك في عدد من المؤتمرات والدورات حول الأمن والإعلام الأمني وغيرها بعدد من الدول منها الأردن ومصر.

شاهد أيضاً

اجتماع انتقالي الضالع يشدد على أهمية تعزيز دور نشاط المجلس بالمحافظة

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في