العناوين

وزير التربية يشدد على ضرورة تنفيذ خطط وبرامج التغذية المدرسية وفقا للاحتياج الميداني

عدن(عدن السبق)خاص:
شدد وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، على ضرورة تنفيذ خطط وبرامج الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية وفقا لاحتياج الميدان، والتنسيق المشترك مع الفروع بالمحافظات، لضمان الاستفادة من مشروع التغذية المدرسية وفقا الإمكانات المتاحة، والعمل على تحسين تنفيذها بصورة أوسع.

جاء ذلك لدى زيارته، بالعاصمة المؤقتة عدن إلى مقر الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية، ضمن نزولاته الميدانية لتفقد الأوضاع التعليمية، حيث اطلع خلالها على الخطط والبرامج الجاري تنفيذها في مجال التغذية المدرسية في المحافظات المستهدفة من المنحة المقدمة من برنامج الأغذية العالمي، وسبل تطويرها بما يسهم في معالجة الإشكاليات والعراقيل التي تواجهها.

وأكد الوزير العكبري على أهمية الانضباط الوظيفي، والعمل بصورة مستمرة من الميدان، من خلال رفع تقارير الإنجاز ومستوى النشاط، مشيرا إلى الدور الريادي لوحدة التغذية المدرسية من خلال تقديمها العديد من الخدمات في تأمين الغذاء الصحي لطلاب المدارس، والحفاظ عليها في ظل تراجع الدعم العالمي، لافتا إلى ضرورة تفعيل هذا الدور بصورة أكبر ومعالجة الاختلالات وتصحيحها خلال الفترة المقبلة. 

ووجه وزير التربية بدراسـة وتقييم الأداء لبرنامج التغذية المدرسية في المحافظات المستهدفة ومعرفة الصعوبات والتحديات والمقترحات المطلوبة لتجاوزها، والعمل وفقاً لخطط الاحتياج الفعلي للميدان التعليمي بهذا الشأن. 

واستعرض مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية الأستاذ فضل صالح قحطان ومعه مديرو الإدارات والأقسام، لمحة عامة حول مشروع التغذية المدرسية الذي يدعمه برنامج الأغذية العالمي ودور الوحدة في تنفيذ مشاريع التغذية وأبرز الأنشطة التكاملية التي تقوم بها الوحدة.

شاهد أيضاً

جمعية ردفان تنظم لقاءٍ موسعًا بعدد من الكوادر والمثقفين في العاصمة عدن

نظمت الهيئة الإدارية لجمعية ردفان في العاصمة عدن لقاءٍ موسعًا في مقر