اختتام الدورة التدريبة التخصصية لقوات الحزام الامني بمعسكر بئر احمد التدريبي بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:
اختتمت القيادة العامة لقوات الحزام الامني صباح اليوم السبت، في معسكر بئر احمد التدريبي ،الدورة التدريبية التخصصية المتقدمة لمنتسبي قوات الحزام في “عدن ٫لحج ٫ابين ٫الضالع ” الهادفة الى رفع قدرات الافراد والارتقاء باالكادر الأمني .

وتلقى الافراد الدارسين في الدورة عدد من المحاضرات التوعوية والدروس العملية في مجالات عدة منها كيفية إجراء عملية التفتيش في النقاط بحس أمني ويقظة عالية ،وحسن التعامل بسلوك حسن مع المواطن ،واساليب التعامل مع البلاغات، وضبط المطلوبين، وكتابة محاضر الضبط ،والتعليم عن كيفية استخدام سلاح ال آر بي جي والقاذف الصاروخي، والتعامل مع الألغام بجميع انواعها واشكالها ،وكيفية تفجير الاخطر منها ،واماكن تحريزها.

وفي ختام الدورة اكد العميد محسن الوالي القائد العام لقوات الحزام الامني حرص الرئيس القائد عيدروس الزبيدي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية والامن ،وقيادة الحزام الامني على تأهيل وتدريب منتسبي الحزام بما يسهم في رفع ادائهم وتعزيز قدراتهم للتعامل مع أي طارئ ،باعتبار ان الجنوب اليوم يخوض حروبا عدة مع الحوثيين والجماعات الإرهابية ،وان يكون الجميع عند مستوى المسؤولية للدفاع عن أرض الجنوب ومكتسباته التي تحققت بفضل الله ثم بفضل التضحيات الجسيمة التي قدمها ابطال القوات المسلحة والمقاومة الجنوبية ،والذين رسموا بدمائهم الزكية خارطة النصر .

وهنأ الوالي الخريجين من الدورة، حاثا اياهم على نقل ما تلقوه الى زملائهم في الميدان ،لافتا ان قوات الحزام الأمني في ابين وقوات الأمن العام ومكافحة الإرهاب حققت انتصارات كبيرة مسنودة من القوات البرية ، ولم يتبقى الا تطهير بعض الاوكار والجيوب ،وسوف يتم خلال الايام القادمة ،شاكرا في ختام حديثه قيادة المركز التدريبي والمدربين على جهودهم المبذولة لانجاح هذه الدورة .

بدوره ثمن المقدم مساعد الجبري قائد المركز التدريبي بئر احمد الدعم السخي والاهتمام المتواصل الذي يقدمه قائد قوات الحزام الامني ،والذي كان له دور بارز في انجاح دورات التدريب .

وفي ختام الدورة الذي حضرها العميد حيدرة المحرمي مدير إدارة التدريب ، والعميد ناجي اليهري ،تم تكريم المشاركين فيها ومنحهم الشهادات التقديرية.


المركز الاعلامي لقوات الحزام الامني/ عدن

شاهد أيضاً

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي رئيس الكتلة البرلمانية الجنوبية وعددا من أعضاء الكتلة

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن