العناوين

مركز أكسجين حياتك يقيم المؤتمرالرابع للصحة النفسية بعدن

(عدن السبق)خاص:
أقام مركز أكسجين حياتك للصحة النفسية والعلاج الطبيعي صباح اليوم السبت الموافق(٢٩ أكتوبر٢٠٢٢م) بمديرية صيرة محافظة عدن، المؤتمرالرابع  للصحة النفسية,تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية لشهر أكتوبر٢٠٢٢م الذي أنعقد تحت شعار ( لا صحة بدون صحة نفسية) .

وذلك ضمن الأنشطة السنوية التي يقوم بها المركز للمساهمة في نشر الوعي لدى المجتمع ومناقشة قضاياه الصحية والإجتماعية ناهيك عن المهام المتعددة في علاج حالات المرض النفسي عبر الأنشطة الرياضية المتنوعة و جلسات الدعم النفسي دون عقاقير طبية لكافة الفئات العمرية .

وفي تصريح جانبي للأخ/محمد إسماعيل الأيطالي مدير مركز أكسجين حياتك للصحة النفسية والعلاج الطبيعي أوضح فيه أن هذا المؤتمر أقيم,بحضور(٤٥) مشارك ومشاركة من منظمات المجتمع المدني المحلية والمدنية والعاملين في مجال حقوق الإنسان والناشطين المجتمعيين .

لافتاً أن كافة التوصيات أجمعت  على ضرورة فتح العديد من مراكز الصحة النفسية في المدارس والمرافق الحكومية والأحياء الشعبية لإستيعاب الحالات المتزايدة  للأمراض النفسية بين أوساط المجتمع وتأهيلهم للتأقلم مع البيئة المحيطة بهم ذلك بسبب ظروف الحرب ونتائجها السلبية على الصحة النفسية .

مشيراً إلى أن كافة التوصيات والمقترحات شرحت الوضع النفسي الصعب الذي يعاني منه الناس نتيجة النزوح من مناطق الصراع وضرورة أيجاد حلول مناسبة تساعد في تحسين ومعالجة الأوضاع النفسية لدى أفراد المجتمع .

وتخلل المؤتمر تقديم عدد من الأنشطة الشعرية والغنائية والمحاضرات التوعوية التي نالت إستحسان كافة المشاركين.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوجه الخطوط الجوية اليمنية بإعادة النظر في أسعار تذاكر الرحلات الداخلية

(عدن السبق)متابعات: اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، على سير العمل في شركة الخطوط …