1:12 صباحًا الأربعاء ,30 نوفمبر 2022
العناوين

دعوات شعبية لمقاضاة القيادي الإخواني «الزنداني» اسوةً بـ«العامري»

عدن(عدن السبق)خاص:
تتوالى الدعوات الشعبية الجنوبية المُطالبة، بفتح ملف قضايا فساد القيادي في تنظيم الإخوان “عبدالمجيد الزنداني” في نيابة الأموال العامة بالعاصمة عدن .

ودعا سياسيون وكوادر جنوبية رفيعة، اليوم الأثنين، الى مقاضاة القيادي الإخواني “عبدالمجيد الزنداني” في محكمة نيابة الأموال العامة، اسوةً للمتهم “محمد العامري” الإعلامي السابق في قناة السعيدة اليمنية.


واصدرت نيابة الاموال العامة، السبت الماضي، أمر “قبض قهري” على المدعو “محمد العامري”، وذلك على خلفية تورطهُ في سرقة أموال مشروع مستشفى الامل لعلاج السرطان والتي تُقدر بملايين الدولارات.


وطالب السياسيون، نيابة الاموال العامة بالعاصمة عدن، على وضع ملف فساد الإخواني “الزنداني” على طاولة المحاكم والجهات المعنية، وكذا إتخاذ إجراءات التحقيق ضده. فيما تورط الأخير في نهب اموالاً .تحت مسمى جمعيات خيرية وغيرها من الوسائل..


وفي تدوينة لـ الاكاديمي السياسي د. حسين لقور بن عيدان، نشرها اليوم الأثنين، عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، تساءل عن عدم إتخاذ نيابة الأموال العامة إجراءاتها فيما يتعلق بملف فساد الإخواني “الزنداني”، اسوةً بالمتخذة ضد المدعو “العامري”.


وكتب “بن عيدان”، قائلاً،: “‏بعد صدور امر قبض قهري عن نيابة الأموال العامة للمتهم محمد العامري بسرقة أموال مشروع مستشفى الامل لعلاج السرطان التي تقدر بملايين الدولارات..
لماذا لا يتم نفس الاجراء مع عبدالمجيد الزنداني المتهم بسرقة مئات الملايين من الدولارات من أموال المساهمين في شركة الاسماك الوهمية؟”.


وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وثائق رسمية، تتهم “العامري” وشخص آخر يدعى  “ناصر محمد ناصر العبيدي”، بنهب ملايين الدولارات، من التبرعات الخاصة بمستشفى الأمل لعلاج الأورام والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان. في الوقت الذي تتوالى فيه الدعوات الشعبية الجنوبية المطالبة بمقاضاة القيادي الإخواني “الزنداني” اسوةً بهم.

شاهد أيضاً

الجمعة القادم.. حفل جماهيري في ساحة خور المكلا وحديقة الطفل لمشاركة الأشقاء الإماراتيين احتفالاتهم باليوم الوطني

ستشهد مدينة المكلا مساء يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر 2022م حفل جماهيري كرنفالي غنائي بساحة خور المكلا،