العناوين

الوزير “الوصابي” يؤكد أهمية الانضباط الوظيفي في تطوير الأداء

(عدن السبق)خاص:
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ. د. خالد الوصابي أهمية الانضباط الوظيفي في ديوان عام الوزارة؛ بما ينعكس على تحسين الأداء الإداري وإنجاز معاملات المواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير الوصابي سير العمل في الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة التعليم العالي، في إطار حرصه على الجلوس مع قطاعات الوزارة المختلفة وقياداتها، والاستماع للتحديات التي تواجهها والعمل على تذليلها، بناءً على توجيهات عملية.

وشدد وزير التعليم العالي على ضرورة التزام الموظفين بمواعيد الحضور والانصراف، وتواجد الموظفين في مكاتبهم وعدم الخروج منها خلال فترات الدوام الرسمي إلا بإذن من المسئولين المباشرين.

وقال الوزير الوصابي إن ترك الموظفين لمكاتبهم يؤدي إلى إرباك العمل في الوزارة وتأخير الإنجاز، محذرًا كل من يتساهل في أداء الوظيفة العامة بإمكانية الاستغناء عن خدماتهم أذا استمروا بممارساتهم السلبية.

وأضاف أن الدوام الرسمي خلال فترة الشتاء يفترض أن يبدأ من الساعة الثامنة صباحًا، خاصة مع تغيرات الجو في مدينة عدن التي تحتضن ديوان عام الوزارة.

الوزير الوصابي وجّه الإدارة العامة للموارد البشرية بمتابعة الموظفين والتعقيب عليهم، ورفع تقارير أسبوعية عن مستوى الأداء والانضباط الوظيفي، وتقييم مدى التزامهم باللوائح والقانونين.

كما وجّه إدارة الموارد البشرية بالإسراع في تنفيذ برامج التدريب والتأهيل لكوادر الوزارة، لبناء قدراتهم وتطويرها وتعزيز مهاراتهم؛ مما يحقق الكفاءة في الوظيفة العامة.

من جانبه أشاد مدير عام إدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فؤاد المقطري، بحرص الوزير الوصابي على الارتقاء بالأداء الوظيفي، ومتابعته المستمرة لكافة قطاعات الوزارة وإداراتها المختلفة لتحقيق هذا الهدف.

شاهد أيضاً

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في الاحتفال باليوم العربي للتقييس للعام 2024

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أجهزة التقييس العربية