الشرفي يعقد لقاءً مع منتدى الأكاديميين والخبراء الجنوبيين في الخارج

(عدن السبق)خاص:
عقد الأخ أنيس الشرفي نائب رئيس الادارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاربعاء، في مكتبه بالعاصمة عدن، لقاءً عبر تقنية الاتصال المرئي مع منتدى الأكاديميين والخبراء الجنوبيين في الخارج، بحث خلاله عددا من المواضيع الهامة.

وافتتح اللقاء المنسق العام لمنتدى الأكاديميين والخبراء الجنوبي، الاستاذة انتصار الهدالي بشكر الإدارة العامة للشؤون الخارجية على إتاحة الفرصة لفتح باب التواصل المباشر مع المنتدى والاهتمام الدائم لتفعيله.

استمع الشرفي إلى شرح موجز من رئيس وأعضاء المنتدى عن الدور الذي اضطلعوا به منذ تأسيس المنتدى في العام 2019، مشيدًا بهذه التجربة، آملًا مضاعفة الجهود لخدمة الجنوب وقضيته الوطنية في المرحلة القادمة.

وأكد الشرفي على اهمية بناء قاعدة بيانات للكادر الأكاديمي الجنوبي بمختلف التخصصات، موضحاّ بأن الجنوب في أمس الحاجة إلى العقول وذوي الخبرات والكفاءات العالية من أبناءه في الداخل والخارج.

وأشار الشرفي إلى ضرورة مضاعفة جهود المنتدى لضم أكبر قدر ممكن من الكفاءات، من أجل نقل المعارف والتجارب الدولية الناجحة والاستفادة منها للنهوض بالواقع الجنوبي في مختلف المجالات، كالاقتصاد والتخطيط والإدارة والتعليم وبناء المؤسسات، والقضاء على الظواهر السلبية.

كما أكد أيضًا على أهمية ودور الكفاءات الجنوبية في الخارج على نقل صوت شعب الجنوب والتعبير عن قضيته ومصالحه الوطنية، وأهمية تكامل أدوار النضال الوطني في الداخل والخارج على حدٍ سواء.

من جانبه تحدث الاستاذ محمد الحنق رئيس المنتدى عن رؤية المنتدى ورسالته وأهدافه ومشاريعه، حيث إن منتدى الأكاديميين والكفاءات الجنوبيين يضطلع بدعم وتشجيع وتعزيز الإنجازات التعليمية والاكاديمية.

وعبر رئيس وأعضاء المنتدى عن شكرهم لسيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الذي حضوا بشرف تدشينه للمنتدى، آملين أن تثمر المرحلة القادمة عن مزيدٍ من التواصل والتنسيق وتكامل الجهود من أجل ربطهم بقضايا المجتمع الجنوبي واحتياجاته في الداخل.

شاهد أيضاً

امانة الانتقالي تشيد بنجاح الفعالية المركزية للاحتفال بعيد الاستقلال

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء