العناوين

مدير عام دارسعد يلتقي سفير جمهورية الصومال لدى بلادنا

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة المؤقتة عدن ، بسعادة سفير جمهورية الصومال لدى بلادنا / عبدالله حاشي شوري في مبنى السلطة المحلية بالمديرية لبحث سبل التعاون المشترك بينهما.

وفي مستهل اللقاء رحب مدير عام المديرية بسعادة السفير ، وبالجهود الرامية الذي يبذلها مكتبه في بلادنا تجاه الجالية الصومالية اللاجئة المتواجدة في منطقة البساتين غرب المديرية منذُ عشرات السنين. 

حيث تطرق اللقاء إلى مناقشة الوضع التعليمي الذي يقدمه مكتب التربية والتعليم بالمديرية لعدد كبير من الطلاب والطالبات اللاجئين الصومال والذين تصل نسبتهم إلى حوالي 50% من إجمالي الطلاب والطالبات في المدارس والرياض و الثانويات العامة المتواجدة في نطاق منطقة البساتين بشكل عام. 

حيث استعرض اللقاء عدد من القضايا المتعلقة بتحسين البنى التحتية للمدارس مع توفير الكادر التعليمي المناسب لتغطية النقص الحاصل في هذا الجانب ، ومعالجة بعض السلوكيات الغير لائقة الذي يقوم بها عدد بسيط من اللاجئين الصومال.

كما أشار الأستاذ عبود ناجي خلال اللقاء إلى ضرورة إشراك الطلاب والطالبات من المجتمع المضيف في المساعدات التي تصل إلى المدارس وتستخدم لمساعدة اللاجئين فقط ، أكان في المسائل التعليمية او غيرها من المساعدات التعليمية التي تقدمها المنظمات الإنسانية العاملة في هذا المجال وذلك للحد من نسبة التوتر بين المجتمعات ومراعاة ظروف الأسر المحلية الأشد فقرا.

إلى ذلك قام سفير جمهورية الصومال لدى بلادنا بتكريم مدير عام مديرية دارسعد الأستاذ عبود ناجي حسين بدرع الشكر والعرفان وذلك تقديرا للعلاقات الطيبة والمواقف النبيلة الذي يقوم بها مدير المديرية تجاه الجالية الصومالية اللاجئة في بلادنا

كما قام السفير بتكريم المهندس سيف القطوي مستشار المدير العام رئيس لجان مركز البساتين على الجهد الكبير الذي يقوم به.

حضر اللقاء / مدير مكتب التربية والتعليم بدارسعد الأستاذ محمد قائد مسعود المحلوي ورئيس اللجان المجتمعية بدارسعد العقيد جلال علي يحي ومستشار المدير العام المهندس سيف علي القطوي و مديرات المدارس والرياض ذات العلاقة والشيخ بليشه _ شيخ الجالية الصومالية في بدارسعد.

شاهد أيضاً

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في الاحتفال باليوم العربي للتقييس للعام 2024

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أجهزة التقييس العربية