العناوين

بحضور الوزير العوج.. شركة واي للاتصالات تدشن الانطلاق التجريبي بالعاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:
برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.. دشنت شركة واي للاتصالات “الانطلاق التجريبي” تحت شعار ” لاحدود لعالمك”..


وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة القى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات د/ نجيب العوج كلمة هنأ فيها شركة واي بهذه المناسبة ، متمنيا ان يتكلل ذلك  بالتدشين الرسمي لعمل شركة واي في الاتصالات والانترنت وفي جميع المحافظات.


واستعرض معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الجهود التي تقوم بها الوزارة، رغم شحة الامكانات.،بهدف تحسين جودة خدمة الاتصالات والانترنت وادخال خدمات الجيل الرابع والخامس، ومواكبة تكنولوجية الاتصالات والانترنت والتوسعة في النقاط، وهناك العديد من الاتفاقيات مع الدول المجاورة للتعاون في ربط الكابلات ومنها اتفاقية مع السعودية وكذا ربط الكابل البحري مع جيبوتي ونتطلع لان تكون مدينة عدن ملتقى للعديد من الكابلات .

واكد حرص الوزارة على دعم كل الجهود الهادفة تحسين وتطوير خدمات الاتصالات والانترنت سواء اكانت حكومية كعدن نت او قطاع خاص كشركة واي وغيرها  من الشركات ، وتطرق الى وجود الكثير من الاستثمارات لتقديم خدمات الجيل الرابع والخامس والعمل جار لاستكمال اجراءات التراخيص.

واشار في ختام كلمته الى نجاح الوزارة في الربط عبر شبكة الالياف الضوئية للعديد من المؤسسات العلمية  خصوصا جامعةعدن ومطار عدن وكذا البنوك والمصارف وغيرها.

من جانبه اكد الدكتور / رشاد شائع وكيل محافظة عدن  اهتمام قيادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ المحافظة احمد حامد لملس في تدشين خدمات شركة واي للاتصالات ، وفي تحسين وتطوير خدمات الاتصالات والانترنت في العاصمة وبقية المحافظات ، مؤكدا حرص قيادة المحافظة على تذليل كافة الصعوبات وتشجيع الاستثمار في مجال خدمات الاتصالات ، لما يمثله ذلك من اهمية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية ،كون الاتصالات تعد النافذة الاولى للتواصل مع العالم ، معبرا عن امله في ان تشهد الفترة القادمة تطورا ملحوظا في خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات .

وكان المدير التنفيذي لشركة واي / علي سالم العيدروس قد القى كلمة ترحيبية ،استعرض فيها جهود الشركة في تجهيز خدمات البنية التحتية، وتجهيزالمحطات بالاجهزة  والمعدات اللازمة لتدشين الانطلاق التجريبي للاتصالات وخدمات الجيل الرابع للانترنت ابتداء بالعاصمة عدن ،على ان يتوالى جهود ومساعي الشركة لادخال خدمات واي الى كل من محافظات حضرموت ومأرب وبقية المحافظات المحررة .

وفي ختام الفعالية  اجاب المدير التنفيذي لشركة واي على اسئلة الصحفين المتعلقة بنشاط الشركة ومميزات خدماتها.

حضر التدشين رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور ومدير امن عدن اللواء مطهر الشعيبي و عبدالرؤوف السقاف وكيل المحافظ لشؤون الشباب وعبدالحكيم الشعبي مستشار محافظ عدن لشؤون المديريات ومدراء عموم المديريات والاتصالات. واخرون


كتب / عبدالسلام هائل 
تصوير / زكي اليوسفي 

شاهد أيضاً

العاصمة عدن.. استقرار أمني يضفي البهجةَ على قلوب المواطنين في عيد الفطر

(عدن السبق)متابعات: تشهد الحدائق العامة والشواطئ والمتنزهات الترفيهية في العاصمة عدن، منذ أول أيام عيد …