العناوين

مناقشة آلية اعداد مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية بين السلطة المحلية بالتواهي ومنظمة صناع النهضة

عدن(عدن السبق)خاص:
عقد صباح اليوم الخميس في مبنى الديوان العام للسلطه المحليه بمديرية التواهي اجتماعا هاما برئاسة المهندس كتبي عمر كتبي مدير عام مديريه التواهي ومسؤول من منظمة صناع النهضه ممثلا بالاستاذ هيف احمد غانم مستشار منظمه صناع النهضه وبحضور ممثلا مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن الاستاذ ياسين هاشم محمد والاستاذ شوقي ناصر فضل والامين العام للسلطه.المحليه بالمديريه سعيد شيباني ومدراء الاجهزه.التنفيذيه بمديريه التواهي بمختلف القطاعات حيث تضمن الاجتماع كيفيه اعداد خطة المديريه وتحديدقائمة بالمشاريع القطاعيه بالمديريه للعام 2023م (وفق الاحتياج ) .

الاستاذ هيف احمد غانم مستشار منظمة صناع النهضه تطرق وبصوره شامله عن الية اعداد الخطه المقترحه للمديريه والمنهجية المتبعه لاعداد الخطة في العديد من المجالات والقطاعات في التحدي واهم المشاكل  وتحويلها الى مشاريع ناجحه تعود بالنفع للمواطن والمجتمع وفي كافه القطاعات التنمويه والخدميه والتي من خلال اعداد الخطه وفق المعايير والاحتياج المطلوب ليتم رفعها من المديريات الى قياده محافطه عدن وتوزيع تنفيذها  بسله واحده لكل القطاعات منوها بان الهدف من تجربه اعداد هذه الخطط هي تدريب وتقويه الكادر المحلي للاعتماد في اعداده  للخطط وقدرته على تحديد المشاريع القطاعيه ومصفوفه الخطه المبنيه على معايير وبيانات صحيحه ومضبوطه لتسوق هذه الخطط بعد رفعها للمحافظ الى المانحيين لاعتمادها وتمويلها. 

  وفي كلمته ونقاشه تناول المهندس كتبي عمر كتبي مدير عام مديريه التواهي الى تجربه نجاح العديد من مشاريع مديريه التواهي بما فيها القطاع الصحي الذي بات حاليا نموذج في القطاعات الناجحه والملموس نجاحها على الواقع والتي يستفاذ منها المواطنين في كل مناطق المديريه واضاف الكتبي :ان كل قطاع لديه اوعيه مشاريع ويتم صياغة المشاريع بمسميات مقبوله لدى المانحين ونحن في المديريه نتطلع الى نجاح هذه التجربه واعتماد مشاريع كبيره وضروريه من قبل المانحين لذلك فاننا سنسعى بقدر مانستطيع لانجاز الخطط المقترحه للعام 2023 وفق المعايير السليمه خلال الفتره الزمنيه المحدده من قبل منظمه صناع النهضه.

هذا وقد تم بعد الاطلاع المعايير والارشادات المطلوبه للخطط خلال الاجتماع من تحديد فتره زمنيه محدده لرفع مقترح الخطة للعام 2023م. 

  الجدير بالذكر. ان مشروع تعزيز قدرات السلطات المحليه على الاستجابه لاحتياجات المجتمعات المحليه من الخدمات بطريقه شامله وخاضعه للمساءله ياتي بتمويل الاتحاد الاوربي وتنفيذ برنامج الامم المتحده الانمائي. وياتي عقد هذه الاجتماعات لاعداد الخظظ بناءا على توجيهات معالي وزير الدوله محافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس.

شاهد أيضاً

إنعقاد ورشة عمل في عدن حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

(عدن السبق)متابعات: عقدت اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل للروؤساء والعاملين في أقلام …