9:13 صباحًا الثلاثاء ,23 أبريل 2024

عميد كلية العلوم بعدن: لدينا توجه بفتح برامج دراسات عليا جديدة تواكب سوق العمل

عدن(عدن السبق)خاص:
صرح الدكتور شائف محمد قاسم عميد كلية العلوم في جامعة عدن حول التسجيل والقبول في الكلية حيث قال نحن كعمادة وأعضاء هيئة تدريس لدينا الاستعداد للعام الدراسي 2022م 2023 كان هناك توجه كبير من قبل الطلاب بالتسجيل والقبول في كلية العلوم وخاصة البرامج التعليمية ميكرو بولوجي علوم الحياة والكيميا وعليها ضغط للندرة واحتياجه في سوق العمل وحالياً خرجي تخصص كلية العلوم لهم حضور في سوق العمل.


وأشار شائف إلى أن في كلية جرى فتح برنامجين ماجستير وهما العلوم الكيمائية واستقبلنا الدفعة الأولى لهذا العام وبرنامج ماجستير فيزياء وتم اقراره في الكلية والدارسات العليا وسوف نفتح في العام القادمة برامج بالدراسات العليا في تخصصات علوم الحياة والرياضيات.


واكد الدكتور شائف أن عمل المناهج جاء بناءً على خطة عمل وورشة عمل أولى لتقييم برامج في المستوى الأول والثاني ثم عملنا ورشة عمل أخرى مستقلة لتقييم برنامج المستوى الثاني والثالث ولذلك تم اعتماد البرامج بالاستناد للجامعات العربية ومن أفضل الجامعات العربية والعالمية.


وقال في سياق حديثه لدينا علاقات مشتركة وهناك مذكرات تفاهم من رئاسة جامعة مع بعض المؤسسات ومنها الرقابة الدوائية ومع مصافي عدن المقاييس والجوة ومركز الاحياء البحرية ووزارة المياه والبيئة ومستشفيات عدن والمستشفى الألماني والمختبر المركزي لوزارة الصحة وهيئة المساحة الجولوجيا ونحن نحرص في كلية العلوم بتقديم الشكر لعمادة كلبة التربية ورئاسة جامعة عدن الدكتور الخصر لصور ولكننا نطمح ان يعطي كلية العلوم استقلالية في المبنى من اجل ان نخدم افضل في الجانب العلمي والتعليمي ولدينا طموح في فتح برامج جديدة تلبي سوق العمل وايضاً نرتبط بالجانب الصناعي سوى القطاع الخاص او الحكومي وبرامج أخرى تواكب التطورات الحديثة على مستوى العالم.


وأوضح أن أبرز الصعوبات التي تواجه الكلية هي عدم وجود ميزانية تشغيلية لدى الكلية وهذا يؤثر على سير العمل في الوقت الحاضر ونقص القاعات والمكاتب والمختبرات.


وفي ختام حديثه وجه رسالة لرئاسة الجامعة في حل إشكالية وجود مبنى للكلية مستقل للكلية بميزانية تشغيلية مطالباً رجال الاعمال بدعم الكلية واحتياجاتها من المختبرات وصيانة المباني وترميم القاعات.

شاهد أيضاً

لجنة طوارئ حضرموت: الأمطار التي شهدتها المحافظة تسببت بأضرار عدد من المنازل في قرية المعملة

أعلنت لجنة الطوارئ في محافظة حضرموت، أن الامطار والسيول التي شهدتها