11:31 مساءً الثلاثاء ,29 نوفمبر 2022
العناوين

اصطفاف وتلاحم حضرمي خلف قيادة الهبة الحضرمية لإنهاء هيمنة القوات الشمالية في وادي حضرموت

حضرموت(عدن السبق)خاص:

أعلنت عدد من المكونات السياسية والشرائح القبلية والمجتمعية تأييدها واصطفافها خلف قيادة الهبة الحضرمية الثانية بقيادة رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء (حرو) الشيخ/ حسن الجابري.

ياتي ذلك بالتزامن مع انتهاء المهلة المحددة التي كانت قيادة الهبة الحضرمية قد أعلنت عنها لانتزاع حقوق المحافظة وتمكين ابنائها من المشاركة في الجانب الأمني والعسكري والإداري، إلى جانب إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من مناطق وادي وصحراء حضرموت.

وتوافد ‏اليوم المئات من رجال القبائل والمشائخ الى مقر الهبة الحضرمية، مجددة تأييدها ومساندتها لقرارات قيادة الهبة بما يضمن ويحقق مطالب ابناء حضرموت.

وأكد علي عبدالله الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، المتحدث الرسمي باسم المجلس، خلال احتفالية للقيادة المحلية بذكرى أكتوبر ونوفمبر المجيدتين، أن أبناء وادي حضرموت يتأهبون لقول كلمتهم والخلاص من قوات المنطقة العسكرية الأولى.

وأوضح الكثيري، أن أفراد ما يعرف بالمنطقة العسكرية الأولى يمارسون التقتيل والإرهاب ويعملون على حماية لصوص ثروات حضرموت، مضيفا أن حضرموت عامة، لن تكون إلّا على اتجاه واحد، متوحدة بمختلف أطيافها ومكوناتها لانتزاع قرارها واستكمال تطلعات أبنائها في تحرير أرضهم بهدف إقامة دولة الجنوب الفيدرالية.

ودعت قيادة الانتقالي في مدينة الى سرعة تنفيذ بنود الشق العسكري والأمني من إتفاق الرياض، والتي نصت على خروج قوات العسكرية الى وتوجهها إلى جبهات القتال لمواجهة ميليشيا الحوثي الإنقلابية.

هذا ومن المتوقع ان تتخذ قيادة الهبة الحضرمية مسنودة بالقبائل والمكونات، قرارات وخطوات تصعيدية خلال الساعات القادمة بما من شأنها طرد القوات الغير مرغوب بتواجدها في محافظة حضرموت.

شاهد أيضاً

الجمعة القادم.. حفل جماهيري في ساحة خور المكلا وحديقة الطفل لمشاركة الأشقاء الإماراتيين احتفالاتهم باليوم الوطني

ستشهد مدينة المكلا مساء يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر 2022م حفل جماهيري كرنفالي غنائي بساحة خور المكلا،