العناوين

عدن.. المؤسسة الاقتصادية تناقش آلية استيراد وبيع المواد الغذائية الأساسية للمواطنين

عدن(عدن السبق)سبأنت:
ناقش اجتماع موسع لقيادات المؤسسة الاقتصادية، آلية استيراد وبيع المواد الغذائية الأساسية للمواطنين عبر نقاط البيع ومراكز المؤسسة في جميع المحافظات المحررة.

وجرى مناقشة ما تم إنجازه من مهام منذ انطلاق العام 2022، وأبرز الصعوبات والمشاكل التي واجهت مديري القطاعات والمناطق وفروع المؤسسة، وبحث السبل الكفيلة بمعالجتها، والخطط المستقبلية للعام الجديد 2023 للارتقاء بمستوى الأداء وتحسين الخدمات.

كما تطرق الاجتماع إلى وضع أصول المؤسسة وإمكانية استغلالها وتنميتها، والتشديد على الانضباط الوظيفي والالتزام بالحضور والانصراف في الأوقات المحددة.

وفي الاجتماع، اوضح مدير عام المؤسسة العميد سامي السعيدي، أنه وعلى خلفية القرار الصادر من مجلس القيادة الرئاسي، أصدر وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول قرارًا بشأن تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الصناعة والمؤسسة الاقتصادية، تتركز مهامها في سد الفجوة الغذائية من خلال تمكين المؤسسة الاقتصادية من عملها عبر البيع المباشر للمواطنين، مبينًا أن اللجنة رفعت تقريرها إلى وزارتي الصناعة والتجارة والمالية، لوضعها ومناقشتها في اجتماع مجلس الوزراء وإقرارها.

وأعلن عن بدء التنسيق بين المؤسسة الاقتصادية وميناء عدن، من خلال تسليم المؤسسة موقع بمساحة 90 ألف متر مربع لإنشاء الصوامع الاقتصادية لتحقيق استقرار في الأمن الغذائي من مادة القمح، إلى جانب إنشاء مصنع للملح والذي سيعمل على تحقيق اكتفاء ذاتي من مادة الملح للبلاد، وتصديره إلى الخارج.

شاهد أيضاً

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في الاحتفال باليوم العربي للتقييس للعام 2024

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أجهزة التقييس العربية