مؤسسة موانئ البحر العربي تدشن عمل حاضنات الحاويات المقدمة من برنامج الأغذية العالمي

المكلا(عدن السبق)خاص:
جرى اليوم بمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية (ميناء المكلا) حفل تدشين الحاضنات الجديدة الخاصة بتداول الحاويات ، بحضور الأستاذ صالح عبود العمقي الأمين العام للمجلس المحلي والمهندس أمين سعيد بارزيق وكيل محافظ محافظة حضرموت للشئون الفنية والمهندس نعيم عبدالقادر العمودي مدير عام الشئون البحرية بحضرموت وحبشي عبد نصيب مدير جمرك ميناء المكلا والسيد مارك جوردن مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في عدن والوفد المرافق له والأستاذ فارس خالد بن هلابي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت وعدد من المدراء بالمؤسسة والوكلاء الملاحيين بالميناء .

واستهل الحفل بكلمة ترحيبية من المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي ، للحاضرين عبر من خلالها عن شكره وامتنانه لبرنامج الأغذية العالمي في دعم الميناء بتوريد حاضنتين للحاويات ، مثمناً جهود وزارة النقل والسلطةالمحلية بحضرموت ووزارة التخطيط والتعاون الدولي ومؤسسة موانئ البحر خليج عدن اليمنية في تسهيل إجراءات توريد حاضنات الحاويات للميناء .


وأشاد الأستاذ صالح العمقي الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة بدور برنامج الأغذية العالمي في توريد حاضنات الحاويات للميناء ، ودعم المشاريع الاخرى في المحافظة التي تلامس حياة الإنسان البسيط ، مضيفاً أن السلطة المحلية تعمل من أجل التنسيق المستمر مع برنامج الأغذية العالمي في الفترات القادمة .

وعبر السيد مارك جوردن مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بعدن عن سعادته بهذا الإنجاز ، مؤكداً استمرار البرنامج في دعمه للأمن الغذائي والمشاريع الخدمية الأخرى في اليمن .

وقد قام الحاضرون بنزول ميداني إلى ساحة الميناء لتدشين العمل والاطلاع على الإمكانيات والقدرات التي تقدمها حاضنات الحاويات في إنجاز أعمال مناولة وترتيب الحاويات .

وفي الختام كرمت المؤسسة كل من ساهم في إنجاح توريد الحاضنات بدروع تذكارية وهم الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت والسيد مارك جوردن ، إضافة إلى وزيري النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد والدكتور واعد عبدالله باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور محمد علوي امزربه رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن ..

شاهد أيضاً

ضبط متهم ببيع الذهب المغشوش في تريم

ألقت شرطة مديرية تريم بمحافظة حضرموت القبض على متهم