بدعم من مركز الملك سلمان.. محافظ سقطرى يسلم معدات مهنية للمستفيدات من مشروع تمكين الشباب والشابات

سقطرى(عدن السبق)خاص:
بدعم كريم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قام محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، يوم أمس الأحد، بتسليم معدات وأدوات مهنية متنوعة ل 50 مشاركة ومستفيدة ضمن مشروع تمكين الشباب والشابات (المرحلة الثانية)، والذي حضره قائد قيادة القوات المشتركة 808 السعودي للدعم والإسناد العقيد ركن عادل بن خالد المطيري، ووكيل المحافظة العميد ركن صالح علي السقطري.

وخلال حفل التسليم، أشاد المحافظ الثقلي بالجهود والمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مجالات مختلفة، وعلى وجه الخصوص المشاريع التي تستهدف الشباب والشابات، تلك المشاريع المهنية التي تساهم في كسب المهارات والخبرات التي تساعدهم من التخفيف من معاناة أسرهم، كما أنها تعمل على تحسين سبل العيش والحياة المعيشية ، وشكر الجهود التي يبذلها قائد قوات الواجب 808 السعودي للدعم والإسناد بسقطرى لأجل أبناء المحافظة.

وثمّن المحافظ الثقلي حرص ودعم قيادة الملك المملكة العربية السعودية الحكيمة بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على كل ما يقدمونه من أعمال إنسانية وتنموية عظيمة الممزوجة بكرم وشهامة سعودية أصيلة.

من جانبه اوضح مندوب مؤسسة أتلاف الخير الأخ علي الزحقي إن مشروع تمكين الشباب والشابات الذي يأتي بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إقام دورات تدريبية مكثفة لأجل خبرة رفد المحافظة بكوادر ذات خبرات وكفاءة عالية، يستطيعون الانخراط بسوق العمل.

وأضاف الزحقي إن المشروع شمل ثمان محافظات مشابهة لهذا المشروع ومن بينها أرخبيل سقطرى لتشجيع الشباب والشابات لأفتتاح مشاريعهم الخاصة والقضاء على البطالة، من خلال إقامة تلك المشاريع الخدمية والمهنية لكسب المهارات والخبرات والتي تسهم في تحسين سبل العيش.

حضر التدشين مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني عبدالله المعولي، ومدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة سالم حواش
والشيخ مختار الحنكاسي رئيس مؤسسة ارخبيل سقطرى الخيرية

شاهد أيضاً

المهندس بن شبراق يتفقد سير أعمال إزالة الركام والمخلفات الناجمة عن المنخفض الجوي بالمكلا

قام المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة حضرموت