مُطالبات بإقالة رئيس الحكومة “معين” من منصبهُ لهذا السبب!

عدن(عدن السبق)خاص:
أطلق ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم الثلاثاء، حملة الكترونية تُطالب قيادة المجلس الرئاسي بإقالة رئيس الحكومة د. معين عبد الملك، من منصبه.

و أطلق الناشطون هذه الحملة الإلكترونية المناهضة لبقاء “معين” في رئاسة الحكومة، على خلفية تورط الأخير بقضايا فساد مُهولة.

و وجه الناشطون خلال الحملة، أصبع الإتهام لرئاسة الحكومة جراء العبث بالمال العام وعجز سلطتها على معالجة أبسط الملفات التي شأنها تصب للصالح العام، أبرزها الخدمات العامة.

و أعتبر الناشطون، ان لدى رئاسة الحكومة آيادي عابثة تدميرية للعمل المؤسسي الإيرادي في القطاع الحكومي من الدولة، ناهيك عن إرتباطها الوشيك لأجنذات مشبوهة لا تريد للإستقرار بأن يعمُ في المحافظات المحررة.

كما حمل الناشطون، رئيس الحكومة، مسؤولية عدم وصول المنحة السعودية الإماراتية إلى مركزي عدن حتى يومنا هذا. الأمر الذي ادى الى تدهور العملة المحلية بشكلٍ كبير في الاوانة الأخيرة. وكذا وضع إقتصادية البلاد بشكلٍ عام.

و في الاثناء، تداول ناشطون وسياسيون، اليوم الثلاثاء، هاشتاج بعنوان ،‎#نطالب_برحيل_الفاسد_معين، على منصات التواصل الإجتماعي وبشكلٍ واسع النطاق. مشيرين الى ان إقالة رئيس الحكومة من منصبه، أصبح ضرورة في الوضع الراهن؛
مؤكدين في السياق، عن تورط “معين” بقضايا فساد تصل الى ملايين الريالات.

من جانبه، قال القيادي بالمجلس الإنتقالي الجنوبي “وضاح بن عطية”، في تدوينة له على “تويتر”، رصدها محرر صحيفة “عدن السبق”، إن : “‏فساد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك واضح وضوح الشمس وفشله في كل الملفات لا ينكرها إلا فاسد”.

وأشار، الى ان رئيس الوزاء، “يوظف الخلاف بين القيادات والمكونات لما يخدم مصلحته ويعمل على بناء لوبي فاسد كبير داخل المؤسسات المهمة”.

وأختتم قائلاً،: ان “إقالته واستبداله بشخصية نزيهة أصبح ضرورة”.

شاهد أيضاً

“الجعدي” يُكرّم مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن

كرم الأستاذ فضل محمد الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، .