العناوين

محافظ سقطرى يلتقي وفد الأمانة العامة للمجلس الإنتقالي الجنوبي

سقطرى(عدن السبق)خاص:
التقى محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس/ رأفت علي الثقلي، صباح اليوم الثلاثاء ، بوفد الأمانة العامة للمجلس الإنتقالي الجنوبي، والمكون من الأستاذ/ عبد السلام سيف الربيعي نائب رئيس الدائرة الإقتصادية بالأمانة العامة للمجلس الإنتقالي الجنوبي والأخ/ عبدالفتاح يحيى الشعيبي رئيس قسم الإستثمار في الدائرة الإقتصادية والأخ/ أدهم البسيسي رئيس قسم منظمات الأعمال في الدائرة الإقتصادية.

حيث ناقش اللقاء جملة من القضايا التي تهم المحافظة، وكذا تم طرح عدد من النقاط حول واقع محافظة سقطرى، ومنها الإحتياجات والمعاناة التي تواجه المحافظة بسبب ضعف الإيرادات وقلة الموازنة التشغيلية، خاصة وإن المحافظة نالت بالأمس القريب على الإستقلالية من التبعية الإدارية، وبالرغم من كونها محافظة، إلا أنها لا تزال تعاني الكثير من الأوضاع الإقتصادية الحرجة، وكذلك دخول المحافظة في أزمات متعددة، سواءً كانت تلك الأزمات سياسية أو إقتصادية، كما هو حاصل في مختلف المحافظات، ولكن سقطرى لديها معاناة إستثنائية كتوقف النقل وإرتفاع تكاليف العيش وأسعار التذاكر وغيرها من المعاناة التي تعيشها المحافظة.

وأوضح المحافظ الثقلي بإن المحافظة تعاني من النقص في البنية التحتية، خاصة في المباني الحكومية، وكذا توسعت الميناء بإعتباره الشريان الأهم للمحافظة، وأصلاح شبكة الطرقات وتجهيز المحميات السياحية البيئية.

مشيراً إلى أن المحافظة عاجزة عن دفع إجارات المكاتب التنفيذية بالمحافظة خاصة بعد إعلان رئيس مجلس الوزراء (حكومة معين) التقشف المالي وتقليص ميزانيات المحافظات، الأمر الذي إنعكس على وضع التنمية وأثر عليها وعلى أبناء هذه المحافظة الوليدة التي عانت من التهميش، ومازالت تعاني من الحرمان والتجاهل في حقوقها حتى اللحظة.

حيث طالب المحافظ الثقلي الوفد بالنظر إلى واقع المحافظة والرفع بمصفوفة تعمل على دعم المحافظة في مختلف المجالات، منوهاً إلى أن سقطرى تحتاج إلى الإستثمار فيها وفي شتى القطاعات، مؤكداً أن السلطة المحلية بالمحافظة مستعدة لتسهيل كافة الإجراءات والعمل على حل الصعوبات والمعوقات التي تواجه الداعميين والمستثمرين.

شاهد أيضاً

دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع تزور قياديات نسوية بارزة

قامت رئيسة دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع الدكتورة إيمان عمر اللحمدي بمعية عدد من عضوات الدائرة بزيارة معايدة للأستاذتين زهرة