فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يعقد لقاءً مع مركز المرأة للدراسات والتدريب

عدن(عدن السبق)خاص:
عقد فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، لقاءً مع مركز المرأة للدراسات والتدريب، ترأسه عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي الأستاذ نصر هرهره.

أكد اللقاء على الأهمية الكبيرة التي يوليها الحوار الجنوبي للمرأة الجنوبية، وحثها على المشاركة السياسية وتمكينها في المواقع القيادية بعد ان تراجع دورها نتيجة الحرب الجارية والتي أدت إلى بروز التنظيمات والمليشيات المتطرفة وتصدرها للمشهد السياسي العام.

وأستعرض الفريق أهداف الحوار، ومراحله، ونجاحاته في تقريب وجهات النظر بهدف لم الشمل الجنوبي قبل الذهاب إلى العملية السياسة ومفاوضات الحل النهائي، منوها على الحضور الفاعل للمرأة الجنوبية في الداخل والمهجر، خلال جولات الحوار، حيث حرص الفريق على عدم استثناء أحد من المشاركة في هذا الحدث التاريخي الهام، والذي تعقد عليه الآمال بأن يتوّج بالتوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي.

بدورها، أشادت مديرة مركز المرأة للدراسات والبحوث الدكتورة هدى علي علوي بالطرح الهام والمسؤول المقدم من أعضاء فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي والذي يعكس رؤية واضحة واستشرافية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكدت الدكتورة هدى على علوي على ضرورة القراءة التحليلية للتاريخ السياسي الجنوبي للاستفادة من التجارب السابقة، مشيرة إلى ان كل الصراعات واردة ولكن يتم التغلب عليها بمزيد من الديمقراطية وثقافة الحوار.

ودعت الدكتورة هدى علوي إلى أهمية ترشيد الخطاب السياسي ووجود منظومة سياسية تستوعب الكل، وكذا إشراك النساء في الحوار الجنوبي.

شاهد أيضاً

“الجعدي” يُكرّم مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن

كرم الأستاذ فضل محمد الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، .