العناوين

الوزير السقطري يلتقي نائب الممثل المقيم لمنظمة “الفاو”

عدن(عدن السبق)خاص:
استقبل وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، صباح اليوم، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، الدكتور محمد سلام نائب الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” لدى اليمن .

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير السقطري بنائب الممثل المقيم للفاو، واستمع منه إلى شرح مفصل عن سير العمل في عددٍ من المشاريع الزراعية والسمكية الجاري تنفيذها من قبل المنظمة في عموم المحافظات، وكذلك خطة المنظمة من التدخلات والمشاريع المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة، والتي تهدف إلى النهوض بالقطاعين الزراعي والسمكي.

كما بحث اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بآلية تنفيذ التدخلات و المشاريع التي تنفذها المنظمة من خلال شركائها المحليين، وأشاد الوزير السقطري بمستوى ما تحقق من تنسيق وتنظيم فيما بين الوزارة والفاو؛ بصفتها الشريك الرئيسي للوزارة في مجال دعم وتنمية قطاعا الزراعة والأسماك في البلد، مشدداً في ذات الوقت على ضرورة بذل المزيد من الجهود في هذا الصدد، لما لذلك من أهمية في تنظيم الدعم وضمان الاستفادة المثلى منه.

كما أكد الوزير السقطري على ضرورة التوجه نحو دعم وتمويل المشاريع التنموية والمستدامة؛ وذلك في إطار التوجهات الحكومية الحالية، والتي تؤكد على ضرورة الإنتقال العملي نحو دعم وتمويل هذه المشاريع؛ والتي تعرضت للتدمير خلال سنوات الحرب التي تشهدها البلد، ولما من شأنه أن يسهم بشكل حقيقي وفعال في التخفيف من معاناة المزارعين والصيادين؛ وتحسين مستوى معيشتهم وأمنهم الغذائي، والذي سينعكس إيجاباً على الأمن الغدائي للمواطنين.

من جهته، أعرب الدكتور محمد سلام نائب الممثل المقيم لمنظمة الفاو ؛ عن شكره وتقديره لمعالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري وحرصه الشديد لتنمية وتطوير القطاعين الزراعي والسمكي، مؤكدا على مُضي المنظمة نحو ترجمة التوجهات الحالية للحكومة والمانحين؛ والذين بدورهم يؤكدون على ضرورة إيلاء المشاريع التنموية وذات الاستدامة الأهمية القصوى في تدخلاتهم الحالية والقادمة.

هذا وقد جرى في اللقاء أيضاً مناقشة بعض التحديات التي تواجه تنفيذ عدد من المشاريع الزراعية والسمكية، وتداول بعض المقترحات اللازمة لتجاوزها ومعالجتها.

حضر اللقاء؛ وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع التخطيط محمد عوض علان، والدكتور مساعد أحمد القطيبي مدير عام مكتب الوزير، ومن جانب الفاو؛ المهندسة حنان مسبق مسؤولة المشاريع في المنظمة.


شاهد أيضاً

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في الاحتفال باليوم العربي للتقييس للعام 2024

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أجهزة التقييس العربية