12:18 صباحًا الأربعاء ,30 نوفمبر 2022
العناوين

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يقيم حفل توديعي لطلاب كلية طب الأسنان الدفعة 21 دفعة (عام) WIASDOM

عدن(عدن السبق)خاص:
برعاية من معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ “احمد حامد لملس” ورئيس جامعة عدن أ.د. الخصر ناصر لصور، وبإشراف دائرة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي الجنوبي, أقام الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن صباح اليوم الإثنين 22 /11 / 2022م في قاعة الفخامة بالعاصمة عدن الحفل التوديعي لطلاب كلية طب الأسنان الدفعة 21 دفعة WIASDOM (عام).

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها “عبدالله عابد”, بعد ذلك القى الخريج “محمد نصر المفلحي” كلمة رحب في فيها بالحاضرين وهنئ زملاءه الخريجين.

واضاف في ” كان الطب حلم الطفولة وامل المستقبل فمضينا لتحقيقه خطوة بخطوة الى ان وصلنا اسوار كلية طب الاسنان قبل خمس سنوات فلقد علمنا ان الدخول صعب والبقاء اصعب ولكن البلوغ ليس بالمحال.
وتابع “رغم ان العلم والتعليم كان ديدنونا من ذو طفولتنا الى ان وصلنا عشرينيات عمرنا والى يومنا هذا ولكن من بين كل تلك السنوات كانت هذه الخمس سنوات هي الاصعب والاشد انهاكنا لنا ولأجسادنا والاروحنا فهما وغما وجد واجتهادا وسهرا وبعد وانعزالا عن الأهل والأصحاب . فلقد منحنا الطب جل وقتنا حتى شعر الواحد منا بأنه قد صار في عزلة عن كل من حول … ومع كلِ هذه الظروف كان المعترك في سبيل العلم معاركنا ميدانها صفحات الكتب سلاحنا الشقف وحب العلم والتعلم، فايمانا بالله عظيم ومجالنا نبيل و رسالتنا سامية “.
واردف الخريج محمد محمد “ايها الحفل الكريم انه وبرغم من كل ما مررنا به الا انه ومن باب رد الجميل لأهله هناك مَن، مِن اجلنا مروا بأكثر مما مررنا به ، انهم آباآنا وأمهاتنا ،ولولا ما جرت عليه العادة وبروتوكولات التخرج من تكريماً للخريجين لكانوا هم احق منا بالتكريم، رافقونا بالتعب والسهر والدعم والتشجيع وكانت اكبادهم وماءقيهم دائما رفقاء لدربنا، لولا حدقات عيونهم التي احتوتنا ما احتوينا مابين دفات الكتب دعواتهم احاطتنا بهالة من نور، امانيهم اكسبت ارواحنا الزخم والشقف وجددت دمائنا عند كل عائق، دمعاتهم التي سالت ارتشفناها وسالت من اطراف بناننا حبراً رسمناها على أوراق دفاترنا ونسجت منها قبعات تخرجنا تلك، نواصيهم جبهاتهم فروات رؤوسهم هي من استحقت ان تكلل بتلك القبعات فهيا منهم وفيهم، انهم التيجان على رؤوسنا من لا نستطيع رد بعض جمائلهم ما حيينا، فياربي احفظهم وقرَّ عيوننا بهم ما حيينا .
مختتما “الى اخوتي واخواتي ورفقاء دربي فلنكن كلنا كما كنا والى الابد دفعة واحدة نعمل ونجتهد لنرقى ونرتقى بأنفسنا وببلادنا وليكن همنا الاكبر وطننا قبل انفسنا ولنسعى للجودة قبل الكم والى العمق لا الى السطحية وليكن رضى خالقنا ومراقبته هو الحاكم لنا ولكل مايصدر منا في كل وقت وفي كل الظروف فهذه المرتبة مرتبة شرف ولهذا الشرف حق وواجب وقانون يجب ان نحافظ عليه ونحترمه ما حيينا”.

بعد ذلك القى عبدو القفيش رئيس الدائرة الأكاديمية والتدريب في الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن كلمة الاتحاد شكر فيها الحاضرين وهنئ الخريجين واولياء امورهم.

واضاف “ايها الخريجين والخريجات إنكم في هذا اليوم وصلتم إلى حلم ابتدأتم المسير إليه منذ سنوات طويلة مضت .. وها أنتم تتوشحون بالسواد والسؤدد ، وترتقون ذلك المسرح لتعلنوها أمام الملأ قائلين: لقد فعلناها وها نحن أمامكم نصدح بالقسم أن نكون أوفياء لذلك الإنسان ولتلك الروح “.
وتابع “إنني اعلم جيداً يا رفاق أن ذلك القسم يحمل في طياته الكثير من التعب والتضحيات ، الكثير من الصبر والكثير من العطاء.. ولكنكم ما سلكتم هذا الطريق إلا لتكملوا فيه المسير غير آبهين بشيء سوى تلك الأمانة التي شرفكم الله بصيانتها والسعي في إصلاحها “.

وشكر القفيش في ختام كلمته كل من كان جنباً إلى جنب مع الطلاب وعلى رأسهم محافظ العاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس , وكذلك قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور الخضر ناصر لصور والحاضرين وكل من وقف مع الطلاب.

كما شكر دائرة الشباب والطلاب في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالأستاذ/ الكريحي كنعان ، وشكر أيضا الداعمين للحفل الأخوة (مطابع الأديب ) على تعاونهم مع الطلبة .
كما القيت في الحفل العديد من الكلمات، وشهد الحفل العديد من الفقرات التي نالت اعجاب الحاضرين .
والقى أستاذ مساعد دكتور نشوان عبدالله العفيفي
نائب عميد كلية طب الأسنان لشؤون التطبيق العملي و خدمة المجتمع كلمة قال فيها :”نقف اليوم ونحن نحمل مشاعر الفخر، والاعتزاز والفرح بتخرج هذه الدفعة الجديدة من طلاب و طالبات كلية طب الفم الأسنان وبما استطاعتوا أن يحققوه من تفوق وتميز طوال خمس سنوات دراسية بذلتوا فيها كل جهد في سبيل طلب العلم و مثابره لتحقيق حلمهم الكبير. ليصلوا اليوم إلى هذه اللحظة والتي تعد من أروع اللحظات التي يتمناها المرء في حياته ألا وهي تتويج التعب بالنجاح”.

واضاف:” أعزائي الخريجين و الخريجات ان هذا النجاح ما كان ليكون دون توفيق من الله، و توفير التشجيع و الدعم اللازم من قبل ابائكم و امهاتكم و لا ننسى دعم الجامعة وكليتكم الموقرة، و الأساتذة والدكاترة الأفاضل في وقوفهم بجانبكم ومساعدتكم، وتشجيعكم طوال الوقت، وها أنتم اليوم تحتفلون بجني ثمار تعبكم وجهدكم، وتغلقون صفحة، لتفتحوا صفحة جديدة عليكم أن تسطروها بخطوط من نور، وأمال، وأحلام إسعوا جاهدين لتحقيقها”.

واختتم الدكتور نشوان كلمته بالقول:”وفي النهاية أرجو من الله عزوجل أن يحفظكم ويبارك أعمالكم، وأن يجعلكم من أبناء الوطن الصالحين، لتعملوا من أجل تطوير مجتمعكم وبلادكم”.

حضر الحفل عميد كلية التربية د. سالم لجدع، و د.محمد السقاف مدير مستشفى عدن العام د. نشوان العفيفي, و د.سنان حميد ووكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف حسن زين السقاف و رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يحيى الطبقي والأمين العام للاتحاد “عمرو العزيبي” وعدد من الاساتذة وأولياء الامور .

شاهد أيضاً

اختتام دورة السلامة المهنية للصحفيين في عدن

اختتمت نقابة الصحفين اليمنين ، والاتحاد الدولي للصحفيين ، اليوم في العاصمة المؤقتة