العناوين

أول تعليق رسمي سعودي على استهداف الحوثي لميناء الضبة النفطي بحضرموت

عدن(عدن السبق)خاص:
أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة لاستمرار استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في اليمن الشقيق، حسب ما نقلت وكالة واس الرسمية.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، وذلك بعيد يوم من استهداف طائرة مسيرة حوثية لميناء الضبة النفطي بحضرموت.
وفي بيان الخارجية اعتبرت السعودية هذا الاستهداف تأكيد على نهج مليشيات الحوثي المستمر لزيادة معاناة الشعب اليمني الشقيق ورفضها الدائم للجهود والمبادرات الدولية كافة مع استمرارها في استهداف المنشآت المدنية والاقتصادية وإمدادات ممرات الطاقة العالمية، وسلامة الملاحة والتجارة الدولية.

وأكدت الخارجية وقوف المملكة وتضامنها التام مع الجمهورية اليمنية الشقيقة، وجددت الوزارة موقف المملكة الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لميليشيا الحوثي الإرهابية ومنع تصديرها للداخل اليمني، وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة.

وفي البيان أكدت الخارجية على موقف المملكة الثابت في دعم الشعب اليمني الشقيق وأهمية توفير الدعم اللازم لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، لتحقيق السلام المستدام في اليمن.

هذا وكانت طائرة حوثية مسيرة قد استهدفت ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت مساء أمس بالتزامن مع وصول سفينة تصدر النفط الخام، وهو الاستهداف الثاني بعد استهداف سابق في 21 أكتوبر الماضي حين نفذت المليشيات هجمات بطائرتين مسيرتين على نفس الميناء وبالتزامن مع دخول السفينة لتحميل شحنة نفط خام.

الجدير بالذكر أن مليشيات الحوثي الموالية لإيران كانت وعقب إفشال تمديد الهدنة الأممية قد أطلقت تهديدات باستهداف أي عملية لتصدير النفط، ونفذت هجمات أخرى في شبوة وتم إحباط اخرى في محافظتي حضرموت وشبوة.
وعلى الرغم من الادانات الإقليمية والدولية والمحلية إلى أن مليشيات الحوثي تواصل تماديها دون رادع.

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية شبوة يلتقي عدد من أعضاء القيادات المحلية بالمجلس بمديريات ميفعة، والطلح ودهر وعتق

(عدن السبق)متابعات: التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، اليوم الأربعاء، …