العناوين

اليمن يطالب بضغط أممي على ميليشيا الحوثي

(عدن السبق)خاص:
شدد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبد الله السعدي، على ضرورة الضغط على المليشيات الحوثية لوقف هجماتها على المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية. جاء ذلك في أثناء لقاء السعدي مع المبعوث الأممي لدى اليمن، هانس غروندبرغ، خلال زيارة الأخير إلى نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن حول اليمن التي ستنعقد اليوم الثلاثاء.

وأكد السعدي حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على دعم جهود المبعوث الأممي “بالرغم من التعنت الذي تبديه المليشيات الحوثية وعدم جديتها في الانخراط بحسن نية مع تلك الجهود”.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية تواصل تمسكها بخيار السلام وممارسة ضبط النفس “بالرغم من الانتهاكات والهجمات اليومية الحوثية”.

وأوضح أن الحكومة “لن تسمح بتقويض جهودها في تحقيق الأمن والاستقرار وتحقيق جملة من الإصلاحات في المجالات المختلفة”.

وقال السعدي إن “جهود الحكومة وما قدمته من تنازلات، نابع من الموقف والسياسة الثابتة الهادفة إلى تخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني وإنهاء الصراع ورفض المساومة والمقايضة بالقضايا الإنسانية”.

وطالب بـممارسة الضغط على الحوثيين لتوصل إلى الهدنة وتنفيذ كامل بنودها، وعلى رأسها فتح الطرق الرئيسية عن تعز (شمال غربي البلاد) ورفع الحصار عن المدينة على الفور “كخطوة هامة نحو تحقيق وقف شامل لإطلاق النار واستئناف المسار السياسي”.

كما شدد السعدي على ضرورة “وقف نهب الحوثيين لموارد المشتقات النفطية التي تستخدمها لتمويل حربها ضد الشعب اليمني عوضاً عن دفع مرتبات موظفي القطاع العام في مناطق سيطرتها”.

وأكد المبعوث الأممي التزامه بمواصلة العمل لإعادة الحوثيين نحو مسار السلام، والتخلي عن خيار الحرب الذي يستمر في جلب المزيد من الأزمات لأبناء الشعب اليمني.

شاهد أيضاً

هيئة التدريب والتأهيل تعقد اجتماعها الدوري وتستعرض أنشطة قطاعاتها

(عدن السبق)متابعات: عقدت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها …