صندوق النظافة في عدن يقيم محاضرة للعاملات بمخاطر سرطان الثدي

(عدن السبق)خاص:
أقيمت صباح اليوم في قاعة صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن ، محاضرة لعاملات صندوق النظافة لتوعيتهم عن مخاطر سرطان الثدي والوقاية منه ، برعاية جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ، وتنفيذ المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان محافظة عدن ، بتواجد العربة الوردية المتنقلة للكشف المبكر .

والقت المحاضرة الدكتورة أميمة الحمزة مشرفة مركز الحياة تحدثت من خلالها عن مخاطر سرطان الثدي ، والحاجة الملحة للنساء بالكشف المبكر  دون تردد قبل تطوره أن وجد. 

وقالت أميمة الحمزة أن «الكشف عن الثدي بجهاز المأمو غرام هو أفضل وسائل الكشف المبكر عن أي كتل في الثدي ، حيث يمكنها اكتشاف اي نمو أو كتلة صغيرة أو عميقة في الثدي يصعب الاحساس بها عن طريق الفحص العادي .

واشارت الحمزة  بقولها «يتوجب على النساء الفحص من عمر 40-50 عاما مرة كل سنتين ، وللنساء فوق الخمسون عاما مرة واحدة كل سنة ، فالكشف المبكر يساعد على الاطمئنان بعدم إصابتك بسرطان الثدي وان وجد يتم أخذ العلاج مبكرا مما يزيد من إمكانيات الشفاء

وتأتي المحاضرة بدعم قيادة صندوق النظافة ممثلة بالمدير العام المهندس قائد راشد أنعم ، لتوعية العاملات في الصندوق لمواجهة مرض سرطان الثدي والتعرف على اثارة وماهي الخطوات التي تقوم بها المصابه والى اين تتجه لاستشارة الطبيب المختص.

وأشادت الأستاذة شادية العقربي القائم بأعمال رئيس قسم التوعية في صندوق النظافة ، بدور جمعية الحكمة والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان لتلبيتهم ، دعوة النزول إلى قاعة الصندوق للقاء  بالعاملات وتوعيتهم ، حيث استفادوا الكثير من العاملات خلال هذه المحاضرة وهذا يعود بعد الله إلى قيادة صندوق النظافة التي سهلت كل الصعاب  من خلال دعمها الكامل ، إضافة إلى تعاون جمعية الحكمة اليمانية والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان.

وحضرت الدكتورة رهام بدر الدين مسؤولة العلاقات العامة ، الدكتورة سارة اشرف الحمادي الدكتورة كلثوم الناخبي مسؤولة المشاريع في جمعية الحكمة

شاهد أيضاً

وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي

(عدن السبق)متابعات: وجه وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، خلال زيارة التفقدية، اليوم، …