العناوين

بوادر إنتفاضة شعبية مسلحة ضد المنطقة الأولى في سيئون

سيئون(عدن السبق)خاص:
منعت قوات المنطقة العسكرية الأولى، من إقامة فعالية إحتفائية، اليوم الجمعة، في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

وأعترضت قوات المنطقة الأولى، دخول العشرات من ابناء حضرموت الى مدينة سيئون، للمشاركة في فعالية ذكرى عيد الإستقلال الجنوبي 30 نوفمبر، والعيد الوطني الإماراتي.

واثار الاعتراض هذا، جدلا واسع بين المتجمع الحضرمي والجنوبي عامة. على مواقع التواصل الاجتماعي. فيما أستنكر سياسيون من هكذا تصرف قمعي من قبل المنطقة الأولى ضد أبناء حضرموت.

وشهدت سيئون حالة من التوتر الامني، على خلفية عرقلة المنطقة العسكرية الأولى لإقامة إحتفائية ذكرى عيد الإستقلال الجنوبي 30 نوفمبر، والعيد الوطني الإماراتي.

وتصعّد المنطقة الأولى، وجودها العسكري عبر دفع قواتها إلى حواجز ومنافذ مدينة سيئون. في ظل تجدّد دعوات أبناء حضرموت المطالبة بخروجها من مناطق الوادي وإحلال تواجد النخبة الحضرمية بدلاً عنها. حسب إتفاق الرياض.

وكان رئيس اركان المنطقة العسكرية الاولى “يحيى ابو عوجاء” قد توعد في تصريح صحفي مصور بثته قناة بلقيس الفضائية الاثنين الماضي، توعد خلاله ابناء حضرموت بالعنف والقوة والإرهاب، رافضا تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة.

وتوقع سياسيون بالشأن الجنوبي، دخول مناطق وادي حضرموت في مربع الانتفاضة الشعبية المسلحة ضد قوات المنطقة العسكرية الاولى ودحرها من مواقع تواجدها، من قبل قبائل وأبناء المحافظة، خلال الأيام القليلة القادمة.

شاهد أيضاً

مأمور خورمكسر يوجه برفع الجاهزية والاستعداد لأي طارئ تحسباً للمنخفض الجوي المتوقع

وجه مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري، المكاتب التنفيذية بالمديرية برفع