ناشطون: وزارة التربية والتعليم شريك أساس ِ في تدمير القطاع الحكومي.. وإقالة الوزير “العكبري” بات ضرورة !

عدن(عدن السبق)خاص:
دعا ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي، إلى إقالة ومحاسبة وزير التربية والتعليم “طارق العكبري”، على خلفية تورطه في تدمير قطاع التعليم الحكومي. حد تعبيرهم.

وطالب الناشطون، رئاسة الحكومة ممثلة برئيس الوزراء د. معين عبدالملك، بإقالة وزير التربية والتعليم “العكبري”، بعد فشله تحقيق أي مكتسبات وإصلاحات في قطاع التعليم طيلة السنوات الماضية.

وأشار الناشطون، إلى ضلوع وزير التربية والتعليم في تدمير قطاع التعليم الحكومي وتمكين الخاص، بغرض إستثمار القطاع وتمرير صفقات فساد للصالح الشخصي، تحت مسمى شراكة عمل.


وأعتبر الناشطون، أن وزارة التربية والتعليم ممثلة بالوزير “العكبري”، تعمّدت على خلق العراقيل اثناء إقرار وتنفيذ مشاريع تأهيلية لعددٍ من المدارس الحكومية. مما أدى إلى توقف إستكمال العمل فيها وإغلاقها لسنوات وإعتبارها كضمن مشروع متعثر. في ظل تسهيلات الوزارة أمام سير إفتتاح الخاصة بشكلٍ كبير.

ولفت الناشطون، إلى أن هذا الإفتتاح المتوالي للمدارس الخاصة والذي يقابله إغلاق الحكومية، يُعد مؤشرا خطير إلى هدم سير العملية التعليمة. خاصةً وإن نجاح التعليم الخاص يتم وفق آلية “الدفع المٌسبق”، مما يعني ذلك الإستثمار في نجاح الطالب الغير مُستحق له.

وأشار الناشطون، إلى أن مخطط تدمير قطاع التعليم الحكومي وصولاً لإفتقار المدارس إلى الكتاب المدرسي. يسير وفق آلية مُمنهجة وعبر أطراف لها شأن التنفيذ بالوزارة؛
مؤكدين على أن وزارة التربية والتعليم وبأذرع وزيرها، تُعد شريك أساس ِ في تدمير قطاع التعليم الحكومي، فيما إقالة الوزير “العكبري” من منصبه أصبح ضرورة ملحة في الوقت الراهن، للنهوض من مستوى التعليم بعموم المحافظات المحررة.

شاهد أيضاً

الحوثيون يخفون تقريراً يدينهم بنهب 4 مليارات دولار

(عدن السبق)متابعات: كشف تقرير عن نهب مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- مليارات الدولارات من …