هكذا قوبلت توجيهات رئيس مجلس القيادة بخصوص فساد وزير التعليم العالي “الوصابي” في المنح الدراسية ؟!

(عدن السبق)خاص:
قوبل توجيهات رئيس مجلس القيادة د. رشاد العليمي، بخصوص فساد وزير التعليم العالي “خالد الوصابي” في المنح الدراسية. بحالة إستياء واسعة النطاق لدى نشطاء سياسيون في مواقع التواصل الإجتماعي.


وعلق الكاتب السياسي “عبد الله الجعيدي”، رداً على توجيهات مجلس القيادة، قائلاً: “‏الفاسد لن يقيل ألفاسدين ولن يقبل بالشرفاء ولذلك سيستمر الاصلاحي خالد الوصابي في منصبه وزيراً للتعليم العالي”.


وأكد، على ان فساد الوزير “الوصابي” في وزارة التعليم العالي، سيستمر وسيبقى سيّد الموقف والشهادة التي توصل صاحبها إلى أكبر المناصب في معظم الوزارات والإدارات والسفارات والمرافق الحكومية”.


من جانبه، أكد السياسي “احمد الربيزي” في تدوينة له على “تويتر”، إلى ضرورة محاسبة كلِ من تورط في واقعة فساد المنح الدراسية، قائلاً: “ان لم يتم إقالة ومحاكمة (الوزير والوكيل والمدير) المسؤولين على تمرير صفقات المحسوبية، وأعطاء المنح الدراسية لاقارب المسؤولين الفاسدين، فإن نشر وتسريب وثائق المنح الدراسية يراد به تكرار تجربة ما قامت به صحيفة “الشموع” و”أخبار اليوم” والتي كانت تنشر المئات من قضايا الفساد، وكان هدف الصحيفتين – حينها، ليس محاكمة الفاسدين، ولكن! هدفها من نشر القضايا بالكم الذي نشرته أعمق من ذلك”.

لافتاً في حديثه، إلى أن الهدف من نشر هكذا قضايا فساد دون وجه لمحاسبة قانونية في ذلك؛ “هو ان تعتاد الناس على قراءت هذه الفضائح، وتمل من تداولها، وتصبح كأنها أمر طبيعي، لا تهز لأحد جفن”.

وأختتم قائلاً،: “أنصح ًبالتركيز على قضية فساد واحدة حتى يتم إقالة ومحاكمة المتورطين فيها”.


بدوره، كتب الناشط السياسي عبد القادر ابو الليم، في منشورٍ له على “الفيسبوك”،: “لا يستطيع الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي ولا حتى معين عبدالملك رئيس الحكومة ان يوجهوا بأيقاف وزير التعليم العالي عن العمل وتحوليه للتحقيق لا يمكنهم ذلك ولا يجرؤون عليه واتحداهم على ذلك”.

مشيراً، الى ان “جميعاً عبارة عن شبكة تخادم حكومي لإدارة الفساد وتبادل الأدوار امام الشعب”.

وأختتم قائلاً،: “يكفي استخفاف بعقول الناس” .


هذا، و وجه رئيس مجلس القيادة “د. العليمي”، اليوم الأحد، بإلغاء اسماء المبتعثين الى الخارج ضمن كشوفات وزارة التعليم العالي. دون قرار لإقالة ومحاسبة الوزير “الوصابي”، جراء تورطه في واقعة فساد المنح الدراسية هذه.

شاهد أيضاً

الحوثيون يخفون تقريراً يدينهم بنهب 4 مليارات دولار

(عدن السبق)متابعات: كشف تقرير عن نهب مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- مليارات الدولارات من …