مسؤول إدارة البعثات يبدي استعداده للمثول للتحقيق

(عدن السبق)خاص:
برزت تساؤلات كثيرة عقب صدور توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي د.رشاد العليمي بإلغاء أسماء كافة المبتعثين غير المستحقين من أبناء مسؤولي الدولة وإحالة كل أبناء المسؤولين المعينين في السلك الديبلوماسي إلى الخدمة المدنية ، عن الاكتفاء بالإلغاء دون فتح تحقيق في ملف الفساد الكبير الذي كشفته قوائم الابتعاث واستحواذ أبناء المسؤولين على المنح وما رافقها من إضافات لأسماء ضمن القوائم لغير المستحقين والمقيمين في الخارج.

وظهر الليلة د.سالم الطاهري ، مدير إدارة البعثات في وزارة التعليم العالي في برنامج حديث العاصمة من قناة عدن المستقلة حيث اتهم المسؤول في الوزارة وراء الفساد في منح الابتعاث دون يسميه وقال اترك للجان والهيئة العليا لمكافحة الفساد الكشف عنه.

وأبدى استعداده الكامل للمثول أمام أي لجان تحقيق في فساد البعثات الذي اقر به في سياق حديثه للبرنامج لكنه أخلى مسؤوليته عنه وقال ان قوائم ممهورة باسمه زيفا مؤكدا إخطار مجلس رئاسة الوزراء بتجاوزات المنح ولم يحرك ساكناً.

وكشف الطاهري عن 170 منحة تم إضافتها بقرار وزاري بكلفة مليون دولار سنويًا وأغلب من صدرت بحقهم توجيهات وزارية بابتعاثهم للدراسة غير مُستحقين.

وأعلن الطاهري تمسكه بمنصبه كمدير لإدارة البعثات، باعتباره معينا بقرار رئيس الوزراء ، وانه فوجئ بإبعاده عقب حديث إذاعي عن قضية الفساد بالابتعاث في برنامج وطني مع علي السقاف.

شاهد أيضاً

الحوثيون يخفون تقريراً يدينهم بنهب 4 مليارات دولار

(عدن السبق)متابعات: كشف تقرير عن نهب مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- مليارات الدولارات من …