فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي رئيس الكتلة البرلمانية الجنوبية وعددا من أعضاء الكتلة

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس الفريق، برئيس الكتلة البرلمانية الجنوبية المهندس فؤاد واكد وعدد من اعضاء الكتلة.

واستعرض اللقاء عددا من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الجنوب، والسُبل الكفيلة لمعالجة الاختلالات عبر الاستفادة من التجربة السياسية الجنوبية، وتجارب الشعوب التي وجدت في الحوار والتفاهم والشراكة طريقها نحو الازدهار وتمتين استقلالها الوطني.

وقدّم فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي شرحاً موجزا عن اهمية الحوار الوطني الجنوبي مع مختلف الطيف السياسي والاجتماعي الجنوبي والنتائج المأمول منها، والتأكيد على ضرورة ان يكون الجنوبيون شركاءً في رسم خارطة الطريق لمستقبلهم وقرارهم السياسي، من خلال المشاركة في صياغة الميثاق والمشروع الوطني الجنوبي.

وشدد الفريق بأن مسؤولية النهوض بالوطن ليست حكراً على أحد وإنما مهمة وطنية كبيرة تقع مسؤوليتها على الجميع، وتوحيد كآفة الجهود الوطنية وحدها القادرة على مجابهة وتجاوز التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الجنوب.

بدورهم، ثمن اعضاء الكتلة البرلمانية الجنوبية الدعوة للجلوس على طاولة الحوار، مشيرين بإن الجنوب يمر بمرحلة صعبة تتطلب ان تكون ثقافة الشراكة والانفتاح هي السائدة.

واكد الحضور على اهمية القواسم المشتركة التي تجمع القوى الوطنية الجنوبية بالمجلس الانتقالي الجنوبي ومشروعه الوطني، والتي يأمل الجميع بأن تنمو هذه القواسم وتتطور من خلال ثقافة الحوار والقبول بالآخر.


شاهد أيضاً

توقف وشيك لمحطات الكهرباء في مدينة عدن

كشفت وثيقة مرفوعة من أربع شركات توليد الكهرباء في مدينة عدن عن توقف