وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي سفراء الاتحاد الاوربي

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري بمبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالعاصمة عدن سعادة السفير جابريل مونويرا رئيس بعثة الاتحاد الاوربي باليمن والسفراء المعتمدون لدى بلادنا سعادة السيد هوبيرت يوسيف ييغير سفير المانيا وسعادة السيد جان ماري السفير الفرنس والسفير السويسري توماس ارتل.

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير بالوفد الاوروبي الزائر للعاصمة عدن للاطلاع عن قرب للوضع الانساني الصعب التي تعيشه بلادنا في ظل استمرار الحرب الظالمة التي تشنها مليشيات الحوثي الارهابية منذ ثمان سنوات .

وبحث الجانبان عدد من القضايا الملحة والمرتبطة بالاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني ، وسبل التنسبق مع الحكومة والوزارات المعنية لتسهيل وصول المساعدات الانسانية للفئات المستهدفة لمختلف المناطق ، والعمل معا على ايجاد قنوات جديدة من شأنها وضع إليات تتفق مع المتغيرات والمستجدات على الارض .

وجدد الوزير الزعوري على التزام وزارته بالعمل على تنفيذ قرارات وتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ، والتعاطي الايجابي مع مختلف القضايا المتعلقة بالشان الانساني وبما يستجيب مع قرار مجلس الدفاع الوطني المتعلقة بتصنيف الحوثيين جماعة ارهابية ، ونوه الوزير الى ان وزارته تعمل بصورة متكاملة مع الأجهزة والمؤسسات الحكومية والمنظومة الرسمية كافة وفقا للانظمة والقوانين النافذة ، موضحا ان الحكومة اعدت مصفوفة تنفيذية متكاملة للتعامل مع الحوثيين كجماعة ارهابية ، مبينا ان التعاميم الصادر من البنك المركزي بالعاصمة عدن التي حددت البنوك المعتمدة للتعامل معها كانت خطوة في الاتجاه الصحيح لحماية العملة المحلية من التدهور ، وتمكين الأجهزة الرسمية المختصة من تتبع حركة الاموال ، والاشراف على المنح وتمويلات المشاريع الانسانية في البلاد .

كما تطرق معالي الوزير الى التحديات والصعوبات التي ادت ازدياد رقعة الفقر في البلاد مما يتطلب زيادة الدعم للحكومة الشرعية وعبر جهازها الاداري حتى تتمكن من تحسين سبل العيش وتوسيع نطاق الرعاية الاجتماعية الكاملة للاسر الفقيرة والاشد فقرا.

هذا وقد عبر السفراء عن سعادتهم بزيارة العاصمة عدن ولقائهم المسؤولين في الحكومة الشرعية والجهود التي بذلتها قيادة الوزارة وتم الاتفاق على عقد لقاءات قادمة لاستكمال مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية والانسانية.

حضر اللقاء من جانب الوزارة الدكتور احمد حمود حاتم القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع العمل والمستشار فائزة عبد المجيد مدير عام المرأة والطفل ومحمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات والاتحادات والدكتورة نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ونجلاء محمد الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية.

شاهد أيضاً

توقف وشيك لمحطات الكهرباء في مدينة عدن

كشفت وثيقة مرفوعة من أربع شركات توليد الكهرباء في مدينة عدن عن توقف