العناوين

بحضور ممثل مفوضية اللاجئين.. مناقشة إمكانية تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية في دار سعد

عدن(عدن السبق)خاص:
بحث نائب محافظ العاصمة عدن أمين عام المجلس المحلي / بدر معاون صباح اليوم بمكتبه بديوان عام المحافظة مع السيد/ أربك جريند ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعدن ، ومعمر علوان المسؤل الميداني في المفوضية نواقص المشروع الاستراتيجي للمياه والصرف الصحي والذي تم تنفيذه بتمويل من المفوضية بمنطقة البساتين بدارسعد .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره الاستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دارسعد و الاستاذ محمد عبد الكريم جباري مستشار المحافظ ومحمد باخبيرة مدير عام مؤسسة المياه ، مناقشة اشكالية بعض النواقص في أعمال مشروع المياه والصرف الصحي في منطقة البساتين بمديرية دارسعد والذي تموله المفوضية السامية وبمبلغ أربعة ملايين ونصف مليون دولار .

حيث اتفق الطرفان على ان تقوم المفوضية بتنفيذ بعض النواقص الداخلة ضمن اتفاقية المشروع ، فيما ستتولى السلطة المحلية تنفيذ النواقص التي لم يشملها اتفاق المشروع لضمان نجاح أعمال المشروع بشكل عام .

كما تم مناقشة امكانية اعتماد مبلغ المنحة الكويتية بقيمة 2 مليون و 500 الف دولار ، لمشروع المرحلة الثانية وهي استكمال تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي لما تبقى من احياء في منطقة البساتين ومنطقة اللحوم وحي السلام ، وبناء محطة لتصريف مياه المجاري وربطه باحواض المعالجة في العريش ، كونه المشروع الاكثر احتياجا في الوقت الراهن واستكمالا للمرحلة الاولى للمشروع ، بدلا من المشاريع العبثية والغير مستدامة.

بالاضافة الى مناقشة اهميةإدراج اعادة تأهيل المعهد الفني ضمن برنامج العام 2023م للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين خاصة وانه يقدم خدماته لأكبر من 50% من سكان مديرية دارسعد اللاجئين والنازحين . ناهيك عن توفير مطالب الصرف الصحي من معدات وآليات فتح السدات وسيارة شفط وغيرها .

كما تم الأتفاق على رفع مذكرة رسمية بذلك للمفوضية لاعتماد المشاريع ذات الأولوية في الاحتياج ، وبالتنسيق مع السلطات المحلية .

وأكد نائب محافظ محافظة عدن الامين العام للمجلس المحلي / بدر معاون حرص القيادة المحلية بالعاصمة عدن ، في تقديم كافة التسهيلات لعمل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ، مشيدا بما قدمته المفوضية من دعم لبلادنا ، و يأتي مشروع المياه والصرف الصحي في منطقة البساتين واحد من اهم المشاريع الاستراتيجية التي ستخدم منطقة البساتين والمناطق المجاورة لها،

إلى ذلك أشاد مدير عام دارسعد أ عبود ناجي بالدور الكبير والفاعل والشركة الحقيقة الذي تقوم بها المفوضية ووقوفها جنبا إلى جنب مع السلطة المحلية بمديرية دارسعد طوال الفترة ، مؤكدا على أهمية التنسيق والتعاون مع المفوضية السامية لتحقيق المصلحة العامة وتوفير الخدمات الاساسية والضرورية والمضي قدما في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية ، خصوصا في المناطق المكتضة باللاجئين والنازحين وايضا للمجتمع المستضيف .

ومن جانبه عبر ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين السيد/ اربك جريند عن سعادته بتعاون السلطة المحلية في العاصمة عدن في تنفيذ المهام المناطة بها تجاه اللاجئين ،وما يحظى به اللاجئون من رعاية واهتمام . مؤكدا استمرار المفوضية السامية في دعم المشاريع الانسانية والخدمية ذات الاولوية ، وبالتنسيق مع السلطات المحلية.

حضر اللقاء محسن باقطيان مدير عام الوحدة التنفيذية بالمحافظة وعبدالقوي هماش مدير مكتب نائب المحافظ والمهندسة / ريم حسن علي مسؤلة المشروع وآخرون.

شاهد أيضاً

محكمة الشيخ عثمان الإبتدائية في محافظة عدن تقضي بإعدام مدان في جريمة قتل رمياً بالرصاص حتى الموت قصاصاً

(عدن السبق)متابعات: نظرت محكمة الشيخ عثمان الابتدائية في محافظة عدن، اليوم الإثنين برئاسة القاضي محمد …