العناوين

وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع منظمة الفاو تنظم ورشة تدريبية في عدن

(عدن السبق)خاص:
برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري والدكتور حسين جادين الممثل المقيم لمنظمة الاغذية والزراعة الفاو وتمويل مركز الملك سلمان للاعمال الانسانية بدات اليوم في عدن الورشة التدريبية للمدربين الخاصة بمختصي المحاصيل والثروة الحيوانية والالبان وذلك في اطار مشروع الدعم الطارئ لحماية سبل العيش والقائمة على الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية للسكان والمتضررين بالنزاع وفيروس كورونا في اليمن والممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والتي تستمر اربعة ايام يمثلون ست مديريات من محافظة ابين ..

وفي حفل الافتتاح الذي حضره الاخ نايف العسيري نائب مدير مركز الملك سلمان للاغاثة بعدن القى الاخ محمد علان وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية كلمة الوزارة نقل في مستهلها تحيات معالي اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية للاخوة المتدربين.

شاكرا الاخوة في منظمة الفاو ومركز الملك سلمان على دعمهم وتنفيذهم لمثل هذه الدورات.

فيما اشار الاخ الوكيل علان بان الاخوه في منظمة الفاو ومركز الملك سلمان حريصون كل الحرص على اعادة الوزارة الى وضعها الصحيح في ظل ظروف الحرب والتي اثرت بشكل كبير على المزارعين والصيادين لذلك نحن بحاجة الى توسيع الدعم والتوعية والخروج من الدعم الطارئ الى الدعم المستدام وذلك خلال العام المقبل 2023.

كما اكد الاخ الوكيل للاخوة للمتدربين على الدور الارشادي والتوعوي مخاطبا اياهم .. عليكم تقع مسوؤلية كبيرة وهامة من خلال هذه الدورة باعتباركم اليوم متدربين وغدا ستكونوا مدربين في الميدان لذلك عليكم الاستفادة القصوى من هذا التدريب بغية اعادة الزراعة الى ماضيها ومجدها السابق ..

كما تحدث الاخ الدكتور محمد فارع اخصائي سلاسل القيمة الزراعية في منظمة الفاو للاخوه المتدربين قائلا لهم ان الارشاد دائما وابدا يمثل محور الارتكاز لنقل المعلومة والمعرفة للمزارعين ومنهم الى البحوث الزراعية كتغذية راجعة لتحديد اولويات واحتياجات المزارعين بهدف تحسين الانتاج الزراعي والامن الغذائي ..

مضيفا بان وزارة الزراعة والري والثروة السمكية دائما توصي وتحرص على ان يكون دور قطاع الارشاد الزراعي فعال وريادي ..
وهذا الامر يآتي من خلال العمل الجاد والمتميز لذلك الجهاز ومن خلال تنفيذ الاتفاقيات التي وقعتها وزارة الزراعة والري والثروة السمكية مع منظمة الفاو

مؤكدا حرص الاخ الدكتور حسين جادين بان تكون الوزارة ممثلة باداراتها المختلفة شريكة مع منظمة الاغذية والزراعة الفاو ومركز الملك سلمان وماهذه الدورة الا احدى توجهاتهم لبنا قدرات كادر الارشاد الزراعي لان بدون ارشاد زراعي لن يكون هناك رسالة ارشادية واضحة للمزارعين في مختلف المحافظات لذلك يجب ان نعزز من دور الآرشاد الزراعي من خلال الاستفادة بقدر الامكان من التدريب والتآهيل لبناء القدرات المعرفية والتي هي بمثابة الاستثمار في المجال الزراعي…

شاهد أيضاً

إنعقاد ورشة عمل في عدن حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

(عدن السبق)متابعات: عقدت اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل للروؤساء والعاملين في أقلام …