جمعية ذوي الإعاقة بعدن تصدر بيانًا هامًا عقب اجتماع انتخابي للاتحاد الوطني للجمعيات

(عدن السبق)متابعات:

 

أصدرت جمعية ذوي الإعاقة بالعاصمة عدن بيانًا هامًا عقب عقد اجتماع انتخابي للاتحاد الوطني لجمعات المعاقين اليمنيين.

وعبرت الجمعية عن استنكارها الشديد جرى الاجتماعي الذي عقد موضحةً بأنه لم يتضمن قراءة وعرض التقرير المالي و الإداري والحساب الختامي للفترة السابقة واستدعاء الهيئة العامة السابقة بالرغم من طرحها في الاجتماع ، وعدم تشكيل لجنة تحضيرية من الجمعيات العمومية لإدارة الاجتماع.

وبين الجمعية ذوي الإعاقة في بيانها أن الحاضرين في الاجتماع الانتخابي ليس من شريحة ذوي الإعاقة ( أسويا ) .

مؤكدةً أن كل ما حصل اليوم من استخفاف للمعاقين في اتخاذ القرار وسلب أحد الحقوق في إبداء الرأي والتعبير عن حريتهم الشخصية لاختيار من يمثلهم في قيادة الاتحاد.

وطالبت الجمعية معالي الوزير الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لإعادة الاجتماع الانتخابي للاتحاد بحسب اللوائح والضوابط بما نص عليه النظام الأساسي للاتحاد الوطني وعرض التقرير المالي والإداري والحساب الختامي للفترة السابقة .

وجاء البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان أدانه واستنكار صادر عن جمعيات ذوي الإعاقة على إدارة الجمعيات والاتحادات م / عدن ( عصام قاضي ) 

للنائب العام

 في مايسمى بالاجتماع الانتخابي للاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين .

 1. لم يتضمن الاجتماع قراءة وعرض التقرير المالي و الإداري والحساب الختامي للفترة السابقة وعدم استدعاء الهيئة العامة السابقة بالرغم من طرحها في الاجتماع ، وعدم تشكيل لجنة تحضيرية من الجمعيات العمومية لإدارة الاجتماع الانتخابي . 

2. عدد الحضور لم يكن نصابا كافيا . 

3. الحاضرين في الاجتماع الانتخابي ليس من شريحة ذوي الإعاقة ( أسويا ) .

 4. انحياز الاجتماع لاختيار الرئيس السابق فقط ولم يعطى أي اعتبار للأعضاء الآخرين للترشح في مجلس الإدارة في المكتب التنفيذي .

 5. إعطاء الاختيار للرئيس السابق في اختيار الأعضاء المرشحين حسب رغبته الشخصية.

 وعلية فأننا نعتبر كل ماحصل اليوم من استخفاف غي المعاقين في اتخاذ القرار وسلب احد الحقوق في أبدا الرأي والتعبير عن حريتهم الشخصية لاختيار من يمثلهم في قيادة الاتحاد .

 فأننا نطالب من معالي الوزير الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لإعادة الاجتماع الانتخابي للاتحاد بحسب ألوائح والضوابط بمانص عليه النظام الأساسي للاتحاد الوطني وعرض التقرير المالي والإداري والحساب الختامي للفترة السابقة .

 وهذا ماعهدناه منكم في الوقوف إلى جانب الحق مع إخوانكم وأبناءكم المعاقين وتحديد موعد الاجتماع الانتخابي بما يكفله القانون والنظام الأساسي للاتحاد . 

مالم سوف يتم التصعيد في مدة أقصاها أسبوعين من كتابة هذا البيان بما كفلة لنا القانون

شاهد أيضاً

إتلاف 3 حاويات أدوية مخالفة لمعايير التخزين في العاصمة عدن

قامت الجهات المعنية ممثلة بالنيابة العامة ، صباح اليوم الثلاثاء باتلاف